برنامج غزة يبدأ الدراسة في برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية 2017 - 2018

افتتحت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية الدراسة في برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية 2017 - 208، حيث افتتح اليوم الأول للدراسة بحضور كل من السيدة/ راوية حمام مديرة دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج، والدكتور زياد عوض رئيس وحدة البرامج الأكاديمية والمهنية بالبرنامج، والدكتور محمد الحلو محاضر بالجامعة الإسلامية، وبمشاركة 15  طالب وطالبة من تخصصات مختلفة وهي الطب، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والخدمة الاجتماعية، والإرشاد النفسي، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.


وقد رحبت السيدة حمام بالطلبة، معبرة عن سعادتها لبدأ العام الدراسي الجديد في برنامج الدبلوم العالي، متمنية لهم مزيداً من التقدم والنجاح في مجال دراستهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم.


وبدوره أكد د. عوض على ضرورة الالتزام بالمحاضرات والدوام الدراسي من قبل طلاب الدبلوم، مشيراً إلى أن المحاضرة الأولى ستكون لمساق "نمو وتطور الطفل" والذي سيقدمه كل من د. محمد الحلو والسيد محمد الزير من البرنامج.


ومن الجدير ذكره أن دفعة 2017 هي الدفعة التاسعة عشر وأن برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية هو برنامج دراسي لمدة سنتين ينفذ بالتعاون بين برنامج غزة للصحة النفسية والجامعة الإسلامية بغزة، حيث يهدف إلى تأهيل الملتحقين به للحصول على الدرجة العلمية العليا في مجال الصحة النفسية وحقوق الانسان، إضافة إلى التطبيقات الواقعية والعملية في هذا المجال، كذلك التدريب العملي المكثف الذي يُمكن المشاركين من تطبيق ما اكتسبوه من خبرة نظرية، ويهدف الدبلوم أيضاً إلى خلق جيل من المهنيين المؤهلين بالخبرة العلمية والعملية في مجال الصحة النفسية المجتمعية قادرين على التدخل الفعال في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية