ملتقى اعلاميات الجنوب يفتتح دورة حول حقوق النساء في المناطق المهمشة

افتتحت جمعية ملتقى اعلاميات الجنوب بمحافظة رفح، دورة تدريبية بعنوان : "دور المحامين /ات والاعلامين/ات في دعم قضايا النساء في المناطق المهمشة، وذلك ضمن مشروع رصد وتعزيز وسائل الإعلام من أجل حقوق النساء في المناطق المهمشة، والتي ينفذها الملتقى بدعم من المؤسسة الأورو-متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.


ومن جهتها افتتحت "مديرة الملتقى" ليلى المدلل الدورة التدريبية التي عُقدت في مقر الملتقى ، بمشاركة عدد من خريجي وخريجات القانون والإعلام ، بواقع 30 ساعة تدريبية لمدة ستة أيام متواصلة، يهدف الى تعزيز دور الاعلام في نشر الثقافة القانونية و رفع الكفاءة القانونية والاعلامية للمتدربين من كلا التخصصين من الناحية المهنية بكفاءة عالية, وتوظيفها فيما بعد في تثقيف النساء في المناطق المهمشة.


وقالت المدلل على أن مؤسستها تسعى من خلال المشروع  إلي تمكين المتدربين لاستخدام وسائل الإعلام من خلال تبنيهم لحملات الضغط والمناصرة في مجال حقوق النساء.


بينما أكدت "منسقة المشروع" أمل بريكة على أن المشروع سيستمر لمدة عام، وسيتخلله العديد من الأنشطة الذي سيقوم على تنفيذها المتدربين، عبر تنفيذ ورش توعية قانونية للنساء على صعيد منطقتي الشوكة وحي النصر على اعتبارهم مناطق مهمشة ينقصها الجهل القانوني، هذا وسيتم رصد حقوق النساء وتوثيقها عبر اصدار عدد لمجلة انسان الصادرة عن الملتقى، بالإضافة  الي مناقشة قضايا النساء عبر الإذاعات المحلية وجلسات المسائلة.


وحاضرت اللقاء الأول المحامية فاطمة عاشور، حول الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بالنساء والمصادق عليها من قبل السلطة الفلسطينية، أبرزها قانون العمل، والأحوال الشخصية، قانون الانتخابات، قانون الصحة، وقانون الخدمة المدنية، بالإضافة الي الاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية سيداو.

اشترك في القائمة البريدية