برنامج غزة يختتم مساق بعنوان "العلاج الأسري" لمهني البرنامج وطلبة الدبلوم العالي

اختتمت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية مساق جديد بعنوان "العلاج الأسري" بمشاركة18  من طلبة الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية وعدد من مهنييي مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، وممثل عن المركز الفلسطيني للصدمة، وبحضور السيد/ يوسف الغزالي نائب المدير العام للشئون الادارية والمالية، والسيد/ مروان دياب رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام، حيث قام الدكتور جويدو فيرنس الحاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس العيادي من جامعة ميلانو بيوكا الايطالية بتدريب هذا المساق، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للبرنامج بغزة.


وقام الدكتور جويدو خلال هذا المساق الذي استمر ستة أيام بتدريب المهنيين على طرق علاجية جديدة في التعامل مع الأمراض النفسية، وخاصة أسلوب تدخل "ميلانو الإيطالي" في التعامل مع مشاكل الخوف الشديد، والوسواس القهري، والاكتئاب، كما تم تدريب الطلاب على كيفية متابعة ومراقبة ما يقومون به من انجازات خلال عملهم، وكذلك عمل تدريبات عملية حول التعامل مع الحالات، إضافة إلى التحليل الاكلينيكي للجلسات العلاجية.


وقد شكر كلاً من السيد/ الغزالي، والسيد/ دياب الدكتور جويدو لحضوره إلى قطاع غزه رغم الصعاب التي واجهها عبر معبر بيت حانون بهدف تقديم خبراته العلمية لطلاب الدبلوم .


وبدوره شكر د. جويدو برنامج غزة للصحة النفسية على استقبالهم له وإعطاءه فرصة لتزويد طلاب  الدبلوم بالمعلومات التي يحتاجونها في مجالهم العلمي  وتبادل الخبرات.


وفي الختام قام السيد/ الغزالي والسيد/ دياب بتقديم شهادة شكر باسم برنامج غزة للصحة النفسية للدكتور جويدو على ما يقدمه من خبرات علمية للطلاب الفلسطينيين.


والجدير ذكره أن مساق العلاج الأسري هو ضمن مساقات الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحضر فيها الدكتور جويدو إلى البرنامج لتقديم هذا المساق.

اشترك في القائمة البريدية