نفذت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية جلسة توعوية حول الرضاعة الطبيعية (المنقذ الأول) في الأزمات لدى أمهات مخيم الفاروق، تحت عنوان: “الرضاعة الطبيعية هي الخيار الأكثر أمانًا”، وذلك في ظل تلوث المياه وصعوبة توفر الحليب الصناعي.
وتناولت الجلسة أهمية الرضاعة الطبيعية الخالصة، حيث تم التأكيد على أن حليب الأم يحتوي على أجسام مضادة تساهم في حماية الأطفال من الإسهال والنزلات المعوية المنتشرة في المخيمات.
كما تم توضيح العلاقة بين التوتر والرضاعة، مع التأكيد على أن التوتر لا يقطع الحليب، وإنما قد يؤخر تدفقه فقط، وأن الاستمرار في وضع الطفل على الثدي يساعد في تحفيز إدرار الحليب.
وشملت الجلسة أيضًا شرح وضعية الرضاعة الصحيحة لضمان إمساك الطفل بالثدي بشكل سليم وتجنب مشاكل الرضاعة الشائعة.
وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع تقديم الخدمات الطارئة متعددة القطاعات في مجالي الصحة والتغذية في قطاع غزة، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
