نفذت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية جلسة توعوية بعنوان “أم واعية… طفل صحي”، استهدفت الأمهات في المقر الرئيسي للجمعية بغزة، وركزت على أهمية الرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولى بعد الولادة وحتى عمر ستة شهور، لما لها من دور أساسي في تعزيز صحة الطفل، وتقوية جهازه المناعي، ودعم نموه الجسدي والعقلي.
وشملت الجلسة شرحًا مفصلًا لفوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، وأهمية البدء بالرضاعة في الساعة الأولى بعد الولادة، بالإضافة إلى التوعية بأساليب التغذية الصحيحة خلال الستة أشهر الأولى. كما تناولت الجلسة الطرق العملية لتعزيز الرضاعة الطبيعية وحل المشكلات الشائعة التي قد تواجهها الأمهات، إلى جانب إبراز دور الرضاعة في الوقاية من الأمراض ودعم النمو الصحي للأطفال.
وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع تقديم الخدمات الطارئة متعددة القطاعات في مجالي الصحة والتغذية في قطاع غزة، الذي تنفذه الجمعية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى الأمهات، وتحسين ممارسات التغذية السليمة للأطفال، وتعزيز جودة حياة الأسر في الظروف الطارئة.
