تربويون يطالبون بصياغة عقد تربوي اجتماعي جديد

 

بالشراكة بين الائتلاف التربوي وإبداع المعلم بدأ التحضير لعقد منتدى حواري بعنوان : "نحو عقد تربوي اجتماعي جديد".
ينتظر من المنتدى أن يكون حدثاً يجمع بين الفاعلين تربوياً وغيرهم من أصحاب المصلحة لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة والملحة التي تؤثر بالتعليم، وحشد الأطراف المعنية بالتعليم في فلسطين من أجل بداية حكاية جديدة وصعبة، تهدف لحماية المسيرة التعليمية من الانتهاكات الداخلية والخارجية المستمرة والمختلفة والمضي قدماً نحو تنظيم وترتيب القوانين وبالتالي تطوير التعليم واستقرار العملية التعليمية.
وذكر الائتلاف التربوي ومركز ابداع المعلم ان حوارات تجري بين مختلف التربويين يأمل المنتدى منها أن تفضي  نقاشاتها الى الإجابة عن الكثير من الأسئلة الشائكة ، تفضي في نهايتها لبلورة ملامح أولية لعقد تربوي اجتماعي جديد، واكد الائتلاف التربوي ومركز ابداع المعلم ان عقد هكذا فعالية سيمكن التربويين من التفكير بطريقة مختلفة في مسألة التعلم وفي العلاقات بين الطلاب والمعلمين والمعارف والعالم. 
والجدير ذكره ان هذا المنتدى يرتكز على مبادئ حقوق الانسان، وضمان الحق بالتعلم مدى الحياة، ويعزز التعليم باعتباره عملاً عاماً ومنفعة مشتركة،  ويتعاطى بواقعية مع خصوصية الحالة الفلسطينية كدولة تحت الاحتلال.
 علما ان اللجنة التوجيهية للمنتدى عقدت أول لقاءاتها يوم السبت الموافق ٣٠/٩/٢٠٢٣ لنقاش معمق حول فكرة المنتدى، وتطوير  مسودة الإطار النظري، 
وعبرت اللجنة التوجيهية ان يكون هناك حوار بأسلوب جديد عن فكرة جديدة من خلال فاعلين ساعين للتجديد، 
علما ان خطوات لاحقة هي لاستكمال اللقاءات والحوارات الرامية لحشد الجهود لتطوير الفكرة وإنجاحها. ومن المتوقع تنظيم المنتدى في اواخر هذا العام

اشترك في القائمة البريدية