مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يعقد لقاءي بالتعاون مع مركز شؤون المرأة حول تعزيز ثقافة اللاعنف بالمجتمع الفلسطيني

 

عقد مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً حواريا بالتعاون مع مركز شؤون المرأة حول تعزيز ثقافة اللاعنف في المجتمع الفلسطيني بمقره بمدينة غزة.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبه من أ. هبة حجازي من مركز شؤون المرأة رحبت من خلالة بالمخاتير والإعلامين والشباب ومن ثم تحدث حول الآثار التي تترتب حول العنف في المجتمع الفلسطيني وأسباب انتشاره كما تطرقت إلى الجريمة في المجتمع والعوامل المرتبطة بها من عنف أسرى وعنف اجتماعي مما أدى إلى العديد من حالات العنف المنتشرة.

و تطرقت إلى العديد من حالات العنف الاجتماعي المنتشرة وظواهرها المتعددة ةخاصة العنف الاسري

وسبل وجود الحلول والاليات اللازمة لحلها بهدف الوصول الي بالمجتمع من حالة من التعافي والسلم الاهلي بالمجتمع ومن أجل إنهاء مظاهر الجريمة والوصول الي مجتمع سوي ومن ثم تحدثت حول العديد من الطرق والآليات التي ستساعد في التخفيف من العنف والآثار المترتبة عليها من مشاكل كبيرة ومتعددة.

من جهتهم تحدث المشاركين من مخاتير وإعلامين وشباب حول الآليات التي يتبعونها في حل مشاكل المجتمع حيث كل مشكلة لها معطيات وتفاصيل تحددها ويجري العمل علي متابعتها ومعالجتها بالتوافق بين جميع الأطراف.

وأكد الجميع علي اهمية تضافر كافة الجهود بهدف الحد من مظاهر العنف والمساهمة في تحقيق السلم الاهلي والتماسك المجتمعي.

اشترك في القائمة البريدية