الميزان ينظم ورشة تدريبية لمؤسسات أهلية ناشطة في محافظة شمال غزة

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة تدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، لمؤسسات أهلية فاعلة في محافظة شمال غزة، وشارك في الورشة 20 من موظفات وموظفي المؤسسات، في قاعة مكتب الميزان بجباليا.

وافتتح الورشة الأستاذ حسين حماد مسؤول المكتب، مرحباً بالمشاركين والمشاركات، موضحاً أهمية التدريب ودور المركز في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتوعية مختلف الفئات حول مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني، ومبرزاً أهداف المركز والخدمات التي يقدمها للجمهور.

واستعرضت المحامية رنا المدهون، من وحدة التدريب في مركز الميزان، القانون الدولي لحقوق الإنسان، وبدأت بمقدمة عامة ثم تناولت خصائص حقوق الإنسان وتطورها التاريخي ومكونات الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، وأهميتها والفروق بينها، وانضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الدولية والالتزامات المترتبة على ذلك.

ومن جانبها تناولت الأستاذة نها أبو ظريفة، من وحدة التدريب، قواعد القانون الدولي الإنساني، وأهم مكوناته وتطوره التاريخي، واتفاقيات جنيف الأربعة، والمبادئ والقواعد التي تحكم سير العمليات العسكرية، وأنواع النزاعات المسلحة، وانطباق اتفاقية جنيف الرابعة على الأراضِ الفلسطينية المحتلة.

وتفاعل المشاركون والمشاركات مع جلسات التدريب، وقدموا مداخلات واستفسارات مهمة أثرت موضوع الورشة التدريبية، وشكروا المركز على تنظيمها ودوره المهم في الدفاع عن حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية