لقاء تنسيقي لتحسين بيئة الارشاد في 4 مدارس بين جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم

 

عقدت جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخرا لقاء تنسيقيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للحديث عن المبادرة التي سينفذها الاتحاد في بعض مدارس الحكومة لتحسين بيئة الارشاد فيها وذلك ضمن مشروع تحسين الحالة الصحية النفسية للنساء والأطفال والشباب/ات" الممول من فلانسيا والذي يهدف إلى تحسين واقع الصحة النفسية. 

 في بداية اللقاء رحبت المديرة التنفيذية تغريد جمعة برؤساء أقسام الارشاد في المديريات في قطاع غزة ومديريات المدارس ومرشداتهن النفسيات ،مشيرة إلى أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مشروعه بالشراكة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني في كافة مناطق قطاع غزة والتعاون الحالي سيكون مع أربع مدارس حكومية في أربع محافظات في قطاع غزة، وذلك لتحسين بيئة الارشاد وتوفير خدمة الدعم النفسي لأكبر شريحة من الناس. 

كما تقدم الأستاذ أنور أحمد رئيس قسم الإرشاد النفسي التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة بالثناء على مبادرة الاتحاد للعمل في المدارس الحكومية مبينا أن الوزارة مع أي جهد يؤدي إلى تحسين الأداء في مكان العمل. 

وقدمت الاستشارية النفسية ريم يوسف استعراضا مفصلا للخطط التي سيتم تنفيذها في المدارس بالشراكة مع المرشدات النفسيات في المدارس مبينة أن هدف المبادرة هو تلاقي خطط الوزارة والمدارس لتقديم الخدمة النفسية والاجتماعية لأكبر عدد من الطلبة وتحقيق صحة نفسية أفضل. 

اشترك في القائمة البريدية