مركز العمل التنموي/معاً  يختتم المخيم الصيفي لملتقى الشراكة الشبابي 2023

 

اختتم مركز العمل التنموي/معاً و Popular Art Centre مــركز الفـــــن الشــــــعبي المخيم الصيفي السنوي، الذي يعقده ملتقى الشراكة من أجل التنمية في الضفة الغربية وقطاع #غزة بشكل سنوي.

انطلق المخيم لهذا العام من مركز الشـ ـهـ ـ يـ ـد نـعيـم خـضـ ـ ـر في بلدة #الزبابدة، وقد ضم (60) شاباً وشابة ممثلين عن 25 مركز ومجموعة شبابية ومبادرة تعاونية، من المؤسسات والمراكز الشبابية الشريكة وهي: (مركز العودة، مركز حنظلة وملتقى الطلبة)، بالإضافة الى العديد من الشبان من المحافظات الأخرى.

هدف المخيم هذا العام الى المساهمة في رفع الوعي والمعرفة لدى الشباب من المشاركات والمشاركين حول الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والنضال من أجل تحقيقها. كما وفّر المخيم بيئة آمنة وديمقراطية للنقاش والتفكير الإبداعي والنقدي لدى الشباب لمساعدتهم على الانخراط في النشاطات والحراكات الاجتماعية والسياسية العامة.

كما ركّز المخيم هذا العام على أهمية التعريف بالاقتصاد الاجتماعي والاقتصاد الاجتماعي التضامني، وأهمية هذه الأشكال الاقتصادية وانماطها للشباب. كما وتشجيعهم على تبني مبادرات تعاونية على الأرض لتعزيز الصمود وبناء اقتصاد انتاجي.

تنوعت أنشطة المخيم بين المحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية النظرية مثل مشاركة الشباب والعنف القائم على النوع الاجتماعي. وكذلك شمل المخيم زيارات ميدانية للتعاونيات والجمعيات الشريكة والفاعلة في محافظة جنين. كما استمع المشاركات والمشاركين الى تجارب لمبادرات ناجحة وقصص ملهمة من الأردن وقطاع غزة.

القى المدير العام لمركز العمل التنموي/معاً السيد سامي خضر كلمة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلها طاقم المشروع في تنظيم هذا المخيم وانجاحه. مؤكداً على أهمية دور الشباب في المجتمع على كافة الصعد وفي كافة الميادين والمجالات. كما أكد على أهمية تبني نماذج الاقتصاد الاجتماعي التضامني، الذي يعمل برنامج الشراكة من أجل التنمية على تنفيذه منذ عدة سنوات.

كما أكد في كلمته على أن هذا البرنامج سيبقى مساحة مفتوحة للشباب من أجل اللقاء والنقاش العلمي الفاعل في كافة المجالات.

هذا المخيم هو جزء من مشروع ملتقى الشراكة الشبابي FADOC.

اشترك في القائمة البريدية