ضمن سلسلة لقاءات الاتصال والتشبيك، مركز الميزان يلتقي والمؤسسات الأهلية في محافظة خان يونس

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان  لقاءً مع ممثلين عن المؤسسات الأهلية في محافظة خان يونس، وشارك في اللقاء الذي يأتي في سياق التنسيق والتشبيك والتواصل (20) من أعضاء وممثلين/ات عن المؤسسات والمهتمين في المحافظة، وعقد في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر.

هذا وافتتح اللقاء أ. يحيى محارب محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان، مرحباً بالحضور، موضحاً أهمية اللقاء، ومحدداً أهدافه، آملاً أن يكون اللقاء بداية لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه شكر مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان أ. عصام يونس الحضور على تلبيتهم الدعوة، مؤكداً على دور المؤسسات الأهلية في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع، وأشار إلى أهمية التنسيق والتواصل والحوار المتبادل مع المؤسسات الأهلية التي تلعب دوراً مهماً في زيادة الوعي، وتقدم تدخلات مهمة على الصعيد التنموي في المجالات الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض يونس خلال اللقاء حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقطاع غزة على وجه التحديد، والتدهور الخطير الحاصل في الأوضاع المعيشية، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 16 عاماً، والذي تسبب بتأثيرات عميقة على كافة أوجه الحياة، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك، لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه المجتمع.

بدورهم شكر الحضور المركز على مبادرته بالدعوة للقاء، وقدّموا مداخلات مهمة حول التحديات التي تواجههم في إطار عملهم، وبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع المحلي، وخلص اللقاء إلى الاتفاق على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات، على أن يكون هناك اجتماع دوري لطرح أبرز التحديات والتعاون في مواجهتها.

 

اشترك في القائمة البريدية