مركز العمل التنموي/معاً يفتتح حديقة الحفاصي في كفر اللبد


افتتح مركز العمل التنموي/معاً اليوم حديقة بيئية اجتماعية لصالح تجمع الحفاصي في كفر اللبد شرق محافظة طولكرم. وتأتي هذه الحديقة كاستجابة نوعية الى إحدى المشكلات والتحديات البيئية التي كان يعاني منها تجمع الحفاصي. حيث تحول مدخل التجمع الى مكب عشوائي غير قانوني، ومكرهة صحية من قبل مخالفين للقوانين البيئية وذلك من خلال القاء النفايات بأشكالها وانواعها المختلفة.

قام المركز بالتعاون مع محافظة طولكرم وبلدية كفر اللبد بتشكيل لجنة مساندة من كافة الوزارات المختصة. حيث سعت كل جهة من طرفها الى تسهيل أعمال تنظيف المنطقة، وتحويلها الى حديقة مجتمعية يستفيد منها سكان منطقة الحفاصي وكفر اللبد وذنابه والمناطق المجاورة. كما تم التوصل الى آلية لإدارة الحديقة والحفاظ على استدامتها وتطويرها بإدارة بلدية كفر اللبد.

حضر الافتتاح كل من المدير العام للمركز سامي خضر، مدير مؤسسة وي ايفيكت السيد خالد داوودي والمنسق الفني للمشروع مراد حوساني، رئيس بلدية كفر اللبد، تهاني ثابت القائم بأعمال الادارة العامة للشؤون العامة، محمد يعيش منسق لجنة السلامة العامة، مدير مكتب سلطة جودة البيئة في طولكرم، أكثم بدران رئيس مجلس ادارة النفايات الصلبة وممثلين عن وزارة الزراعة والشرطة. اضافة الى حشد من اهالي كفر اللبد ومنطقة الحفاصي.

هذا المشروع جزء من انشطة وفعاليات ومشاريع برنامج العدالة البيئية والمناخيةالذي ينفذه إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية الفلسطينيةفي الضفة الغربية وقطاع غزة. بالشراكة مع مؤسسة We Effect Palestineوشبكة المنظمات البيئية Pengon-foe Palestine

إن هذا الجهد الذي نرى فيه ثمار تعاون كبير يعبر عن ايمان من قبل كافة الأطراف بضرورة توفير الظروف الآمنة والمناسبة لأبناء شعبنا والتي تضمن لهم العدالة البيئية من خلال مناطق ترفيهية لائقة.

نتقدم بالشكر والعرفان لكل من شارك وساهم في انجاح هذا المشروع الحيوي من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المحلي في تجمع الحفاصي وكفر اللبد والزملاء في مركز العودة والنادي الشبابي في كفر اللبد.

كما نشكر شركاءنا الإعلاميين دوماً Dooz Tulkarm دوز طولكرم وكالة وطن للأنباء Fajer TV تلفزيون الفجر على التغطية الإعلامية المتميزة ومواكبة أعمال الحديقة منذ البداية.

 

اشترك في القائمة البريدية