الإغاثة الطبية تختتم مخيمها الصيفي " صحتك بالدنيا "


اختتمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مخيمها الصيفي "صحتك بالدنيا" بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP والذي شارك فيه ما يزيد عن 100 طفل من الفئة العمرية 8-12 سنة والذي استمر لمدة 10 أيام.

تعددت الزوايا داخل المخيم ما بين الأنشطة الترفيهية والثقافية من بينها: زاوية الالعاب الترفيهية والرياضية، زاوية التراث الشعبي، زاوية الفن التشكيلي، زاوية المهارات الحياتية، زاوية التثقيف الصحي، بالإضافة إلى تنفيذ رحلة ترفيهية لمناطق مختلفة في قطاع غزة. وفي اليوم الأخير للمخيم تم تنظيم حفل ختامي لإبراز مخرجات زواياه المختلفة.

هدف المخيم إلى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وإبراز المواهب والكشف عنها وتطوير المهارات والإبداع لديهم، والتعريف بالجوانب الصحية وتعليم الأطفال بأهمية التبرع بالدم وإعطائهم الفرصة كي يستفيدوا من وقتهم في الإجازة الصيفية.

من جانبه قال أ. اسماعيل قطيط منسق المشروع " إن المخيم حقق أهدافه في التخفيف عن كاهل الأطفال المشاركين ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم خاصة فيما يتعلق بأهمية وفوائد التبرع بالدم، إضافة إلى اكسابهم العديد من القيم الاجتماعية الايجابية وتوجيه طاقاتهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم".

وبدورة شكر قطيط المؤسسة الشريكة جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP ، وفريق المنشطين وكل من ساهم في إنجاح المخيم وإخراجه بالصورة الرائعة والملموسة من خلال تفاعل الأطفال في المخيم وردود فعل ذويهم.

 

 

اشترك في القائمة البريدية