المركز الفلسطيني يختتم أعمال دورة تدريبية في حقوق الإنسان والديمقراطية

 

اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية، استهدفت 26 مشاركة ومشاركاً من خريجي وطلبة الجامعات وناشطين في مؤسسات المجتمع المدني. نظمت الدورة بمدينة غزة، في الفترة ما بين 29/8 إلى الفترة 03/09/2023، لمدة 4 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية.

اشتمل البرنامج التدريبي للدورة على موضوعات تتناسب مع احتياج الفئة المستهدفة بما فيها: مدخل في القانون الدولي لحقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان كاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، مفهوم النوع الاجتماعي(الجندر)، المشاركة السياسية للشباب واللجنة المعنية بحقوق الإنسان.

وفي نهاية الدورة، نظم المركز حفلاً ختامياً لأعمالها، أكد خلاله الأستاذ عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب بالمركز، أن هذا التدريب جاء في إطار عمل المركز على المدى الطويل في تدريب وتوعية الشباب ونشطاء حقوق الإنسان، بهدف زيادة وعيهم الحقوقي ومعرفتهم بحقوق الإنسان، لبناء جيل شاب واعٍ وقادر على الدفاع عن حقوقه وحرياته الأساسية ويشارك في بناء مجتمع ديمقراطي.

ودعا أبو سمرة المشاركين/ات الى ضرورة أخذ دورهم كمدافعين عن حقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة خاصة في أوساط أقرانهم ومؤسساتهم، ودورهم في المراقبة والمساءلة والمشاركة في صنع القرار لبناء مستقبل ينعم فيه الشباب بحقوقهم.

بدورهم أشاد المشاركون والمشاركات بالدورة التي أضافت لهم موضوعات جديدة لم يكن لهم معرفة مسبقة بها وأنها تميزت بموضوعاتها الغنية ومساهمتها في رفع وعيهم بحقوق الإنسان، وبكفاءة المدربين والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت في إدارة الجلسات التدريبية، مؤكدين على أهمية عقد مثل هذه الدورات للشباب وخريجي وطلبة الجامعات.

في نهاية الحفل، تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية على المشاركين والمشاركات.

 

اشترك في القائمة البريدية