"فارس العرب" تنفذ ورشة تبادل معرفي حول المشاركة المدنية والسياسية

 

نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية، ورشة تبادل معرفي حول المشاركة المدنية والسياسية للشباب في الأراضي الفلسطينية، ضمن أنشطة مشروع "الحوكمة الشاملة لتوسيع نطاق المشاركة المدنية والسياسية للنساء والشباب في الأراضي الفلسطينية"، والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من المكتب الأمريكي للشئون الفلسطينية في وزارة الخارجية الأمريكية – مكتب القدس، ضمن برنامج دعم خريجي البرامج الأمريكية.

وافتتح أ. أيهم لبد المشرف على تنفيذ أنشطة المشروع، ورشة العمل معرفا بالمشروع وأنشطته المختلفة، وأهدافه المتمثلة في تعزيز دور النساء الفلسطينيات والشباب الفلسطينيين من كلا الجنسين، بما فيهم الأشخاص ذوي الإعاقة، من أجل العمل على رفع مستوى مشاركتهم المدنية والسياسية في المجتمع؛ من خلال العديد من أنشطة التوعية وتعزيز لغة الحوار المشترك بين الأجيال.

بدوره استعرض أ. علي الرزي، ميسر الجلسة مفاهيم وأهمية المشاركة السياسية والمدنية للشباب في الأراضي الفلسطينية، والمعيقات التي تواجههم وأسباب ضعف فرص مشاركة الشباب مدنياً وسياسياً في المجتمع.

وقدم الضيف أ. عبد الحكيم عوض، قائد مجتمعي فلسطيني شاب، تجربته السياسية والمدنية من خلال المواطنة الفاعلة في المجتمع الفلسطيني، والتحديات التي تواجه الشباب وتحول دون مشاركتهم السياسية والمدنية وسبل حلها، وطرق المشاركة الفاعلة والحقيقية في المجتمع.

وتفاعل المشاركون/ات من خلال العمل الجماعي في مجموعات عمل، لتحليل الواقع السياسي والمدني في المجتمع الفلسطيني، وقدموا مجموعة من الآراء والتوصيات التي تساهم في تعزيز رفع مستوى مشاركتهم المدنية والسياسية في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية