بسمة للثقافة والفنون تطلق تدريباً للطاقم التعليمي لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة


أطلقت جمعية بسمة للثقافة والفنون ضمن أنشطة مشروع تعزيز فاعلية الأنشطة الدرامية اللامنهجية في مدارس شمال غزة الحكومية من خلال نادي مسرح غزة للصغار، برنامج بناء قدرات للطاقم التعليمي في مديرية شمال عزة من المرشدين النفسيين والمعلمين الموهوبين في الفنون الإبداعية في مجالات فنون الدمي والدراما تشمل سلسلة تدريبات متخصصة في مجال صناعة وتحريك دمى الفم الكبير وتحريك الماريونيت لمدة 72 ساعة تدريبية، يليها تدريباً على دليل دراما الأطفال لمدة 32 ساعة تدريبية، ثم تدريب موائمة الأنشطة اللامنهجية باستخدام دمى المسرح والدراما لمدة 46 ساعة تدريبية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم – مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، يذكر أن المشروع يستهدف مدارس شمال غزة الحكومية بواقع 16 مدرسة، وعدد 32 مدرس.

حيث أن المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام أشكال المسرح والعرائس كتجربة ترفيهيه وتثقيفية للطاب، وزيادة التكامل والتكيف بين المسرح والعرائس كأدوات في الأنشطة اللامنهجية للأطفال مما يعمل على تعزيز الرفاهية الطلابية، وزيادة التركيز والتحفيز وتعزيز السلوك الإيجابي.

بالإضافة إلي أن أنشطة المشروع ترتكز على تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة داخل وخارج المدارس الحكومية في شمال غزة. وتشمل هذه الأنشطة استخدام أساليب الدراما للأطفال في عملية التعلم. وسيتم تزويد المدارس الحكومية في شمال غزة بمعدات وأدوات مسرح الدمى، بهدف إنشاء 16 ناديًا للصغار، وذلك لتحسين رفاهية وتنمية الأطفال في المناطق الحدودية بشمال غزة.

اشترك في القائمة البريدية