مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة ينفذ تدريب حول مهارات إدارة المشاريع الصغيرة للنساء


لتمكين النساء اقتصاديًا وإداريًا، نفذ مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة تدريبًا حول "مهارات إدارة المشاريع الصغيرة للنساء"، مستهدفًا النساء الرياديات صاحبات المشاريع القائمة أو ممن لديهن مهارات للبدء بمشاريع صغيرة، وجاء ذلك ضمن مشروع " (حماية) مكافحة الأسباب الجذرية للعنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة"، الممول من مؤسسة السلام النسوية.

وتناول التدريب موضوعات متعددة أهمها، إدارة المشاريع الصغيرة ومفهوم المشروع ومكوناته، وتعليمهن المهارات الذاتية والفنية والمهنية المرتبطة بمتطلبات سوق العمل، وتعريف المشروع الصغير ومواصفاته وعناصر تشغيله والتخطيط ودراسة الجدوى بما يشمل التكاليف التأسيسية والدراسة المالية والفنية والإدارية والتسويقية والقانونية لكل مشروع، ومهارات العرض اللازمة لكل مشروع بالإضافة إلى المهارات الحياتية لهن.

وأشارت وفاء حلس منسقة المشروع أن الهدف من التدريب هو تمكين النساء الرياديات صاحبات المشاريع الصغيرة وممن لديهن المهارات للبدء بمشاريع صغيرة من تطوير مشاريعهن وادارتها ضمن المفاهيم الإدارية الناجحة ماليًا وإداريًا بالإضافة إلى تعزيز قدراتهن التسويقية والإبداعية التي تضمن نجاح المشاريع من خلال ترويجها بشكل صحيح في ظل الأزمات والطوارئ. موضحة أن هذا التدريب هو أحد الأدوات التي تساعد على تطوير المشاريع الخاصة بالنساء وتمكينهن؛ لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

كما وأكدت على أنه سيتم تقييم المشاريع الخاصة المقدمة من النساء من خلال لجنة استشارية متخصصة في إدارة وتقييم المشاريع الصغيرة؛ لاختيار الأفضل منهم وفقاً لخطط العمل المقدمة منهن، مشيرة إلى أن التدريب قد استهدف عدد (20) من النساء، بواقع (40) ساعة، على مدار ثمانية أيام تدريبية.

 

اشترك في القائمة البريدية