جمعية عايشة تنظم لقاءاً حوارياً حول دور القضاء الشرعي والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز قدرات المحامين الجدد في دعم النساء


نظمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، لقاءاً حوارياً حول "دور القضاء الشرعي والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز قدرات المحامين/ات الجدد في دعم حصول النساء على حقوقها في المحاكم الشرعية".

وشارك في اللقاء الذي عُقد وسط مدينة غزة، لفيف من المحامين/ات والشخصيات الاعتبارية من المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ونقابة المحاميين الشرعيين، وشبكة عون للوصول للعدالة، وعدد من المهتمين/ات.

وافتتحت اللقاء هبة الدنف، منسقة العيادة القانونية في جمعية عايشة، مرحبةً بالضيوف، موضحةً أن هذا اللقاء يأتي ضمن عمل جمعية عايشة على تقديم خدمات الدعم القانوني للنساء في المحافظات الشمالية والمتمثلة في خدمه التوعية والاستشارة القانونية وكذلك التمثيل القانوني أمام المحاكم الشرعية.

ووضحت الدنف أن جمعية عايشة لمست خلال متابعتها للعمل الميداني، أن هناك حاجه لتطوير قدرات المحامين/ات الجدد فيما يتعلق بقضايا المرأة والطفل وذلك على مستويين أولهما التوعية بهذه القضايا، وجانب آخر يتعلق بدور المؤسسات التي تقدم هذه الخدمات وآلية التشبيك معها والدور المنوط بها.

وقد تضمن اللقاء عرض لجهود القضاء الشرعي في تعزيز قدرات المحامين/ات الجدد في تعزيز حصول النساء على حقوقهم في المحاكم الشرعية، قدمه سماحة الدكتور الشيخ حسن الجوجو، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ، بجانب مناقشته للعديد من القضايا التي سعى القضاء الشرعي للعمل عليه خلال الفترة الأخيرة والتي انصبت بشكل أساسي في تحقيق العدالة في المحاكم الشرعية.

ومن جانبه تحدث أ.أيمن أبو عيشة نقيب المحامين الشرعيين حول مسؤوليات نقابة المحاميين الشرعية نحو تطوير قدرات المحامين/ات في المحاكم الشرعية في قضايا النساء والأطفال.

وشهد اللقاء مشاركة فاعلة من الحضور حيث قدموا مجموعة من النقاشات والاستفسارات حول موضوع اللقاء، ونتج عنه مجموعة من التوصيات التي قدّمت لمجلس القضاء الأعلى للقضاء الشرعي والمؤسسات المعنية للعمل عليها مستقبلاً .

 

 

اشترك في القائمة البريدية