عايشة تنفذ 100 ورشة توعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ونظام الشكاوى والتبليغ عن قضايا العنف

 

نفذت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، 100 ورشة توعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ونظام الشكاوى والتبليغ عن هذه القضايا، وذلك ضمن أنشطة مشروع "الحد من التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء في المناطق المهمشة" بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية “NPA”.

ويهدف المشروع إلى تمكين ودعم النساء وزيادة وعيهن في جوانب متعددة أبرزها الجانب النفسي والقانوني والصحي والاجتماعي، وأيضاً نشر التوعية حول الجانب النفسي والتبليغ عند التعرض للعنف، سعياً لوقف كافة أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني.

وركزت لقاءات التوعية على تحسين وعي ومعرفة المستفيدات البالغ عددهن 1500 سيدة وفتاة من مختلف محافظات قطاع غزة فيما يتعلق بمفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأشكاله، وأنواعه، وما هو نظام الشكاوى وآلية التعامل معه، حيث لاقت ورش التوعية تفاعل واهتمام كبير من المشاركات.

وقام بتيسير الورش 24 ميسر/ة من النشطاء والناشطات المجتمعين/ات الشباب الذين تم تدريبهم وتطوير قدراتهم في وقت سابق ضمن أنشطة المشروع، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية لديهم حتى أصبحوا قادرين/ات على المساهمة في عملية مناهضة العنف والتميز ضد النساء والفتيات في المجتمع الفلسطيني.

 

 

اشترك في القائمة البريدية