الهيئة المستقلة تنفذ برنامج (الصحفي الحقوقي) ويستهدف طلبة الإعلام في "خضوري رام الله"

 

اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" (برنامج الصحفي الحقوقي) لطلبة قسم الإعلام في جامعة فلسطين التقنية، خضوري فرع رام الله، بهدف تطوير قدرات المشاركين بالبرنامج في المجالات الحقوقية والقانونية ذات العلاقة في العمل الصحفي.

وخلال حفل تسليم الشهادات، أكد الدكتور عمار الدويك مدير عام الهيئة على أهمية تنفيذ برنامج الصحفي الحقوقي لطلبة الإعلام، الذين يلعبون دورهاً هاماً خلال قيامهم بواجبهم المهني في نقل الحقيقة والرواية الفلسطينية المدعومة بالمفاهيم والمصطلحات الحقوقية والأبعاد القانونية التي تعزز المصداقية على الساحة العالمية، فكلما كان الصحفي مثقفاً ومتعمقاً في هذا المجال كان قادراً على إيصال الرسالة بشكل أفضل.

بدورها بينت الدكتورة جولتان حجازي مديرة جامعة خضوري رام الله أن الجامعة تؤمن بأن التعليم مهمة جمعية، وتعمل على تكريس ذلك من خلال الانفتاح على مؤسسات المجتمع الفاعلة، والقادرة على تنفيذ شراكات من شأنها إفادة الطلبة ورفع مستوى ثقافتهم وصقل شخصياتهم، مثمنة التعاون مع الهيئة في هذا البرنامج الهام لطلبة الإعلام.

وتضمن برنامج الصحفي الحقوقي الذي استهدف طلبة مساق الإعلام الإسرائيلي الذي يدرسه الأستاذ نياز ضيف الله، جلسات تدريبية في مواضيع الشرعة الدولية لحقوق الانسان والتزامات دولة فلسطين بموجب الانضمام لاتفاقيات حقوق الإنسان، الحقوق والحريات العامة، حرية الرأي والتعبير والحريات الاعلامية (الحقوق الرقمية)، الآليات الدولية والوطنية لحماية الصحفيين، الانتهاكات الإسرائيلية وتعزيز الرواية الفلسطينة في الإعلام، تنظيم مهنة الإعلام.

وقدم التدريب إسلام التميمي، أنس بواطنة ومجيد صوالحة من الهيئة، وعدنان نعيم من وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وتنفذ الهيئة المستقلة برنامج الصحفي الحقوقي لطلبة كليات وأقسام الإعلام في الجامعات الفلسطينية للعام الثاني على التوالي، فقد تم تنفيذه العام الماضي لطلبة الإعلام في جامعات (بيرزيت، النجاح، الأقصى)، فيما يستهدف العام الجاري كلبة الإعلام في جامعات الخليل، غزة وفلسطين التقنية خضوري رام الله.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية