جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تستقبل وفدا من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين

 

استقبلت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية وفدا من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين ممثلا بالسيدة/ Melanie Ward ، الأستاذة فكر شلتوت مديرة مكتب غزة ، الاستاذة / غادة النجار مدير البرنامج المجتمعي ، المهندس محمود شلبي مكتب غزة و الاستاذة / امل زقوت مسؤولة البرنامج المجتمعي لدى مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين ، وكان في استقبالهم طاقم عمل المركز.

رحبت الأستاذة/ مريم شقورة مديره شؤون المرأة بالجمعية بالوفد شاكرة زيارتهم للجمعية ، وقدّمت موجزاً عن تاريخ وبرامج الجمعية ، إنجازاتها و أنشطتها ، كما تم تسليط الضوء على الخدمات التي يقدمها المركز والمشاريع التي نفذها وينفذها ضمن نهج متعدد القطاعات للتعامل مع الناجيات ، وتم التركيز على المساحة الأمنة وأثرها على تمكين النساء والفتيات ضمن منهج ادارة الحالة وفي اطار البرامج الممولة من MAP وخاصة التدخلات والنجاحات التي تم تحقيقها.

تطرقت المحامية/ تهاني عزيز إلي اهم القضايا التي تم العمل عليها ونجاحها ومدي حاجه السيدات لمثل هذه القضايا للعمل على حمايتهن من العنف.

وتحدثت الاستاذة / سجود المدهون الاخصائية النفسية عن اهم المشكلات التي تواجه السيدات منها الوضع الاقتصادي والصحي ومشاكل الزوج والعنف الموجه للسيدات وتأثيره على السيدات والأطفال .

كما تم عرض انجازات المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل الجمعية بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP خلال الفترة السابقة والحالية مع السيدات اللواتي تعرضن للعنف بمختلف انواعه في البيئة المحيطة بهن والفتيات ذوات الاعاقة الذهنية

و في الختام قام الوفد بجولة داخل أقسام المركز والاستماع الى النساء المستفيدات من المشروع وأثره على تحسين الحالة الصحية والنفسية للنساء والفتيات بشكل عام والناجيات من مرض السرطان والعنف بشكل خاص.

شكر الوفد طاقم الجمعية على حسن استقبالهم وعلى العمل الرائع الذي يبذلونه متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرة العمل.

 

اشترك في القائمة البريدية