فارس العرب تنفذ ورشة عمل بعنوان "المياه والزراعة في غزة.. تحديات وفرص"

 

نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية ورشة عمل تحت عنوان "المياه والزراعة في غزة.. تحديات وفرص"، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

ورحبت أ. أريج المصري، مدير دائرة المشاريع في مؤسسة فارس العرب للتنمية، خلال افتتاح ورشة العمل بالحضور من مؤسسات المجتمع المدني والمختصين في مجال المياه والزراعة.

وقدمت عرضا توضيحيا عن مشروع "تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات في قطاع غزة للتكيف مع التغير المناخي"، ضمن برنامج ترابط فلسطين، ومراحل تنفيذه وأثر المشروع الإيجابي على واقع المياه والزراعة في قطاع غزة.

بدوره شكر م. معتز دوابشة، مدير محفظة برامج UNDP، مؤسسة فارس العرب على الجهد المبذول في تنفيذ مشروع "تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات في قطاع غزة للتكيف مع التغير المناخي"، واهتمامها بقطاع الزراعة والمياه والطاقة الشمسية.

وطرح المتحدثون في المحاور الأربعة، المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع المياه في قطاع غزة، والحلول المستقبلية لحماية خزان المياه الجوفية، ومشاكل قطاع الزراعة المرتبطة بالمياه، ومصادر الطاقة البديلة كوسيلة للتغلب على تحديات قطاع المياه والزراعة في غزة.

كما وناقش المشاركون/ات مع المتحدثين التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع المياه والزراعة والحلول المبتكرة التي يعمل عليها الشركاء ذات العلاقة بمجال العمل، وقدموا مجموعة من الرؤى الاستراتيجية التي تساهم في وضع حلول فعالة للتحديات التي تواجه قطاعي الزراعة والمياه.

 

اشترك في القائمة البريدية