الإغاثة الطبية تواصل تقديم خدماتها الصحية في مخيم جنين

 

تواصل الإغاثة الطبية الفلسطينية تقديم خدماتها الصحية لأبناء شعبنا في جنين و مخيمها فيما يجري تكثيف تقديم تلك الخدمات و التي شرعت القيام بها منذ الساعات الأولى لعدوان الاحتلال عبر فرق المسعفين الميدانيين الذين بدورهم ساهموا في نقل جثامين الشهداء، و إسعاف المصابين و الجرحى رغم ما تعرضوا له من خطر و سيارات الاسعاف الخاصة بهم جراء إطلاق جيش الاحتلال النار وقنابل الغاز عليهم وعلى مختلف الطواقم و الفرق الطبية العاملة في الميدان و في المستشفيات .

و فيما تواصل عيادتها المتنقلة تقديم الخدمات الصحية و العلاجية لأهالي جنين استكمالا لما قدمته عبر عملها في مركز إيواء الأهالي الذين أجبرهم جيش الاحتلال على ترك بيوتهم و المغادرة القسرية للمخيم والذي أنشأته بلدية جنين، بعد ذلك افتتاح عيادة طبية تعمل داخل المخيم لتقديم الخدمات الطبية لسكانه إذ استقبلت الفرق العاملة في العيادة المتنقلة مئات الحالات من النساء و الأطفال و كبار السن و المرضى بالأمراض المزمنة كالضغط والسكري والقلب .

و من الجدير ذكره أن فرق الاغاثة الطبية الفلسطينية من جنين و القدس، ورام الله ونابلس وجنين و قلقيلية و طولكرم شاركت في تقديم الخدمات الصحية لأهلنا في جنين و مخيمها، وضواحيها في مشهد يعكس مدى التلاحم والترابط بين مختلف المكونات الجغرافية و الشعبية الفلسطينية .

و في سياق متصل قام الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية بزيارة جنين مرات عديدة أثناء، و بعد العدوان الغاشم عليها ليتابع مع الدكتور محمد سكافي مدير برنامج الطوارئ والاغاثة الطبية وطواقمها العاملة و أحوال الناس وسير عمل و أداء الفرق الطبية التابعة لها لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء شعبنا في جنين الذين صمدوا في وجه العد..وان .

و ذكر د. البرغوثي أن الاغاثة الطبية الفلسطينية تعمل على مضاعفة جهودها من خلال إقامة العيادات الطبية المتنقلة لتلبية احتياجات أبناء شعبنا الذين يتعرضون و مناطقهم لاعتداءات من الاحتلال و التي كان آخرها في جنين فيما ينضوي الى جانب الفرق العاملة عدد كبير من المتطوعات والمتطوعين في فرق الاسعافات الاولية الميدانية، و الإرشاد والدعم النفسي يجري تدريبهم وتمكينهم ليصبحوا قادرين على إعانة المواطنين وقت الطوارئ لاسيما أثناء الاقتحامات و العدوانات التي يشنها جيش الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية