الإغاثة الزراعية تسلم مدخلات انتاج لصالح جمعية سيدات دير غسانة التعاونية

 

سلمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) مدخلات انتاج لجمعية سيدات دير غسانة التعاونية وذلك ضمن مشروع " المساواة بين الجنسين و التمكين الاجتماعي والاقتصادي لسكان المناطق الريفية في الأرض الفلسطينية المحتلة " .

وشملت المدخلات على ثلاجة لحفظ وتبريد المنتجات ، أدوات تصنيع ألبان ، آلة لتقشير الخضار ، آلة لتقطيع اللحوم وغاز طهي وغيرها من المدخلات التي ستضمن زيادة دخل عضوات الجمعية من خلال العمل في مجال التصنيع الغذائي .

ويهدف المشروع الى تعزيز المساواة ما بين الجنسين و التمكين الاجتماعي والاقتصادي لسكان الريف في الأرض المحتلة ، كما يهدف الى تعزيز مشاركة واعتراف النساء الفلسطينيات من أصحاب الحقوق كصانعات قرار على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في المجتمع الريفي بدير غسانة .

وتم العمل على تنفيذ تدريبات لبناء القدرات لعضوات الجمعية للتعريف بحقوق الإنسان والمرأة والمساواة ما بين الجنسين ، التعريف بمبادئ العمل التعاوني و الدور التعاوني في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية ، الحوكمة وإدارة العمل التعاوني ، الإدارة المالية للتعاونيات و التخطيط الاستراتيجي للتعاونيات .

كما سيتم تصميم خطة عمل و تنظيم زيارات تبادلية مع جمعيات تعاونية نسوية في مناطق مختلفة ، بالإضافة لتنظيم ورش عمل توعوية حول حقوق الانسان والمساواة ما بين الجنسين وتوزيع مدخلات إنتاج لتحسين جودة منتجات الجمعية وزيادة دخل الجمعية وبالتالي تحسين الأوضاع الاقتصادية للعضوات .

و من النتائج المتوقعة للمشروع ، تغيير المواقف تجاه الأهمية الفردية والجماعية للمرأة وحول حقوقها والمساواة بين الجنسين في دير غسانة ، بناء قدرات 25 امرأة لتمكينهن اقتصاديا وزيادة دخل 7أسر من خلال اتباع نهج شامل ومستدام ومبتكر في الأرض الفلسطينية المحتلة ، تعزيز شبكة المؤسسات في دير غسانة و تشجيع تكوين شبكة تعاونيات في المنطقة المحيطة مع النساء كقائدات في مجتمعاتهن .

 

اشترك في القائمة البريدية