مؤسسة EducAid تختتم مشروع "التمكين والتعميم والتضمين: تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين"

 

اختتمت مؤسسة EducAid مشروع " التمكين والتعميم والتضمين: تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين منحة رقم 11733 والذي استمر لمدة 24 شهراً تخللها العديد من التدريبات وورش العمل التوعوية والطاولات المستديرة ومشاريع صغيرة لمؤسسات محلية وتعاونية ومستفيدين إضافة الى موائمات لبلديات ومؤسسات محلية.

وقد حضر الحفل الختامي للمشروع عدد من المؤسسات الشريكة الدولية والمحلية كانت على مدار سنوات تبني EducAid شراكات استراتيجية معها لخدمة قطاع الإعاقة في فلسطين.

السيد يوسف حمدونة ممثل المؤسسة في فلسطين تحدث عن دور المشروع في تقديم خدمات نوعية وبجودة عالية للأشخاص ذوي الإعاقة ساهمت في تحقيق الاستقلالية وحصول البعض منهم على فرص تنموية حقيقية في المجتمع المدني، شاكراً جهود المؤسسات الشريكة في ذلك، ومعبراً عن أمله في استمرار العمل سوياً من اجل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم التي كفلها القانون الدولي.

كما أضافت السيدة/ فيرونيكا مديرة المشروع أن الأنشطة ساهمت في تحقيق التوأمة التنموية بين غزة والضفة من خلال استقطاب مرشدين أقران من محافظات قطاع غزة لتدريب أقرانهم في محافظات الضفة الغربية مستعرضةً في بنود سريعة إحصائيات وأعداد المستفيدين من خدمات المشروع .

تخلل الحفل كلمة للشركاء ونقاش مفتوح وتوصيات من الحضور لتطوير العمل مستقبلاً في قطاع العمل التنموي في فلسطين، إضافة الى قصيدة شعرية لمنسق المشاريع بالمؤسسة السيد /أنس شعبان تحدث فيها عن الدمج والشمولية للأشخاص ذوي الإعاقة وحقهم في الوصول الى كافة الخدمات دون تميز.

يذكر بأن مشروع "E.M.I" الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ساهم في تقديم الخدمات لعدد 20833 مستفيد/ة ونفذ في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.

 

اشترك في القائمة البريدية