برنامج غزة للصحة النفسية ينفذ مجموعة من الفعاليات والعروض الختامية لمشروع الرياضة من أجل الابتسامة

ضمن فعاليات اختتام المشروع النوعي المتخصص "الرياضة من أجل الابتسامة"

يقوم برنامج غزة للصحة النفسية حاليا بتنفيذ مجموعة من الفعاليات والعروض الختامية لمشروع الرياضة من أجل الابتسامة - المرحلة الثالثة والذي تم تنفيذه طوال 18 شهرا مع 500 طفل وطفله في 4 أندية رياضية موزعة في محافظات قطاع غزة وذلك بتمويل كريم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ.

حيث هدف المشروع إلى تعزيز دمج خدمات الصحة النفسية في الانشطة الرياضية من خلال تطبيق تدخلات ممنهجه داخل الأندية الرياضية على مستوى التوعية المجتمعية والارشاد والدعم النفسي والاشراف المهني الداعم والتدريب وبناء القدرات والتي استهدفت الأطفال وأولياء الأمور والمدربات والمدربين الرياضيين ، والتي ساهمت في تحسين العافية النفسية للأطفال وعززت قدرة الاطفال على العمل الإيجابي والمثمر، وتحسين علاقات التواصل والسلوكيات الإيجابية، إضافة إلى بناء قدرة المدربين والمدربات الرياضيين في تقديم تدريبات رياضية حساسة للبعد النفسي للأطفال المستفيدين.

وخلال الحفل الختامي الاول الذي اقيم في نادي بيت لاهيا الرياضي بحضور الأطفال وأهاليهم وكذلك ممثلين عن برنامج غزة للصحة النفسية وإدارة النادي، القى السيد قصي أبو عودة مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد كلمة شكر فيها الجهة الممولة وأكد فيها على أهمية المشروع وتأثيره الإيجابي على الأطفال. وقد شكر السيد أبو عودة ايضا الطواقم المهنية والادارية في برنامج غزة للصحة النفسية وكذلك إدارة النادي والمدربين والاهالي والاطفال على جهودهم المتواصلة ودورهم الكبير في انجاح أنشطة المشروع على مدار 18 شهرًا.

كما القى السيد اسماعيل البابا رئيس نادي بيت لاهيا كلمة شكر فيها البرنامج والجهة الممولة على تنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية والهادفة والتي كان لها اثرا ايجابيا واضحا على الاطفال في بيت لاهيا، كما تضمن الحفل عروضًا رياضية مميزة قدمها الأطفال المشاركون في المشروع.

وفي ختام الحفل، تم تكريم إدارة النادي وفريق المدربين الرياضيين تقديرًا لجهودهم المبذولة في إنجاح المشروع. وتم توزيع هدايا رياضية على جميع الأطفال المشاركين في المشروع، لتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية.

برنامج غزة للصحة النفسية يؤكد من خلال هذا المشروع التزامه بتعزيز صحة الأطفال ورفاهيتهم من خلال الرياضة، ويعزز دور المجتمع الرياضي في توفير بيئة آمنة ومحفزة لتطوير قدراتهم وتعزيز اندماجهم الاجتماعي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية