جمعية بسمة للثقافة والفنون تبدأ تنفيذ جلسات كورس الدراما للأطفال للدفعة السابعة

 

بدأت جمعية بسمة للثقافة والفنون بتنفيذ جلسات كورس الدراما للأطفال للدفعة السابعة والأخيرة من مجموعات الأطفال، يأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع "تعزيز الرفاهية والإبداع لأطفال غزة من خلال الدراما النفسية للدمى المتحركة وفنون المسرح" بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وتمويل مكتب وزارة الخارجية الألمانية.

حيث تم التنسيق مع 4 مؤسسات من المؤسسات الأهلية في غزة على مدار الشهرين المنصرمين بدءً من إبريل 2023 لاستقطاب مجموعات الأطفال من كلا الجنسين.

وكما هو مخطط، سيتم استهداف مجموعات من الأطفال في المناطق المهمشة في غزة وبالتنسيق مع 4 من المؤسسات الأهلية في غزة لاستقطاب مجموعات الأطفال من كلا الجنسين بواقع مجموعتين لكل مؤسسة.

فيما بعد سيتم تنظيم المهرجان الثاني تحت عنوان "مهرجان غزة الدرامي الثاني للأطفال" في نهاية الشهر الحالي يتم فيه عرض مخرجات الدفعات الأربعة الأخيرة من كورس الدراما وعرض أفضل 6 مسرحيات من كتابة وإخراج الأطفال تم العمل عليها خلال فترة تنفيذ الجلسات.

من الجدير ذكره أنه تم تنظيم "مهرجان الدراما الأول للأطفال" في الثامن عشر من شهر يناير الماضي، والذي ضم أفضل ثمانية عروض مسرحية قدمتها 23 مجموعة من الأطفال من الدفعات الثلاثة الأولى. وذلك منذ بداية المشروع في يوليو 2022 وحتى يناير 2023

اشترك في القائمة البريدية