برنامج غزة للصحة النفسية يفتتح الدورة الثالثة من سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان

 

افتتحت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع الشرطة القضائية بوزارة الداخلية الدورة الثانية من سلسلة دورات عقدت خلال شهري مايو ويونيو 2023 بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان وإدارة الضغوط" بمشاركة 25 عنصر من العاملين في الشرطة القضائية والشرطة النسائية من أنحاء محافظات قطاع غزة، وبحضور الأخصائية النفسية/ نور عبد الواحد من البرنامج، ومن الشرطة القضائية بوزارة الداخلية العميد ماهر الللي/ نائب مدير الشرطة القضائية، والنقيب محمد الزبدة مسئول قسم التخطيط والتطوير.

ويقوم بالتدريب في هذه الدورة التي تستمر ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية كلاً من (الأخصائية النفسية/ نور عبد الواحد، والدكتورة/ إيمان حجو والأخصائي/ إسماعيل أحمد).

وتهدف هذه الدورة إلى تعريف المشاركين/ات بمفاهيم الصحة النفسية وحقوق الإنسان، وإدارة الصراع والنزاع، ومفهوم الضغط النفسي وأنواعه ومصادره، وكذلك التعريف بمفهوم الرعاية الذاتية.

والجدير بالذكر بأن هذه الدورة التي تستمر لمدة ثلاث أيام متفرقة سيتم اختتامها يوم الاحد الموافق 11 يونيو 2023 بتوزيع المادة التدريبية والشهادات على المشاركين/ات في الدورة.

وتم افتتاح الدورة بالترحيب بالحضور ومن ثم قامت الأخصائية النفسية/ نور عبد الواحد بالتعريف بالبرنامج والأنشطة والخدمات التي يقدمها، كما تطرقت للمواضيع المطروحة خلال الدورة وأهميتها في مجال عملهم.

ومن جانبه أكد العميد الللي على أهمية التدريب في دعم المشاركين في مواجهة الضغوط النفسية والجسدية التي يواجهونها خلال عملهم، و أكد على ضرورة الالتزام بالحضور للاستفادة وتطبيق التدريب على أرض الواقع في عملهم، كما قدم شكره للبرنامج ولكافة القائمين على التدريب من إداريين ومهنيين، متمنياً استمرار التعاون المشترك بين البرنامج والشرطة القضائية مستقبلاً.

 

 

اشترك في القائمة البريدية