الميزان ينظم ورشة عمل بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر حول "المشاركة السياسية للشباب"

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر_المركز الثقافي، ورشة عمل حول "المشاركة السياسية للشباب" لعدد من المشاركين ضمن مسارات التعلم الشعبي في المركز الثقافي في مقر مركز الميزان في مدينة غزة، واستهدفت الورشة (23) مشارك منهم (18) سيدة.

افتتح الورشة غريب السنوار، باحث المركز في خانيونس بتعريف المشاركين حول طبيعة عمل مركز الميزان لحقوق الانسان، ودوره في رفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا ورصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان، واستكمل الحديث حول حقوق الانسان والحق في المشاركة السياسية باعتباره حق من حقوق الانسان، وركز على قضايا المشاركة السياسية للشباب ودورهم في تغيير السياسات على المستوى المحلي.

وفي سياق آخر استعرض الباحث في وحدة الدراسات والمساعدة الفنية باسم أبو جري، قضايا البيئية التي يبحث فيها المركز وضمنها ورقة حقائق حول مشكلات الصرف الصحي في محافظة شمال قطاع غزة، وتم مناقشة المخاطر والعقبات التي تواجه البلديات في قطاع غزة في التعامل مع القضايا البيئية ومدى تأثيرها على صانعي القرار، ولاسيما في تغيير السياسات في قطاع غزة.

وتخلل الورشة نقاش فاعل، قدم خلاله المشاركون مجموعة من المداخلات حول الجهود المبذولة من أجل تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية.

وتأتي هذه الورشة في سياق أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان.

 

 

اشترك في القائمة البريدية