مركز معاً يستضيف الممثلية النرويجية في الأغوار

 

استضاف مركز العمل التنموي/معاً كل من السادة غسّان الشخشير مستشار المشاريع، وإيما هلن راسموسن السكرتير الثاني من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، في جولة تفقدية للإطلاع على إنجازات المشاريع والمبادرات التي نفذها مركز معاً في منطقة الأغوار بتمويل من الممثلية النرويجية. رافقهما مدراء ومنسقي المشاريع في منطقة الأغوار.

حيث شملت الجولة زيارات لمشاريع الدعم الاقتصادي للنساء والتي جاءت ضمن المرحلة الأولى من مشروع "آفاق"، الذي يسعى الى تعزيز صمود النساء في منطقة الأغوار. وذلك من خلال استهداف (14) امرأة في المرحلة الأولى، لكي يتمكن من انشاء مشاريعهن الخاصة ضمن مجموعة من المنح المالية المقدمة لهن.

كذلك شملت الزيارة تفقد مجموعة من مدارس الأغوار الشمالية التي تم استهدافها في المرحلة الرابعة من مشروع "جود". وكذلك عيادة الزبيدات التي تم تأهيلها بشكل كامل من قبل المشروع، بالاضافة الى روضة فصايل الفوقا التي تم بناءها في مرحلة سابقة من المشروع.

تستمر الشراكة بين مركز العمل التنموي/معاً والممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية منذ سنوات بهدف تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين في الأغوار. وذلك ضمن استراتيجية مركز معاً في دعم المواطنين الفلسطينيين وتحسين الخدمات المقدمة للنساء والأطفال والمزارعين وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم والجانب الإقتصادي.

يسعدنا في مركز معاً أن نستمر في تطوير العلاقة مع شركاءنا في الممثلية النرويجية ووزارتي التربية والتعليم والصحة والمجالس المحلية، من خلال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (آفاق) والذي سيدعم (25) امرأة من مناطق الأغوار المختلفة لانشاء مشاريعهن الخاصة.

بالإضافة الى الاستمرار في تطوير قطاعي الصحة والتعليم في منطقة الأغوار الشمالية، من خلال العديد من التدخلات في مجالات البنية التحتية وتزويد المدارس بالمعدات اللازمة لتحسين جودة التعليم فيها.

مستمرون في المسؤولية والالتزام تجاه أبناء وبنات شعبا لتعزيز صمودهم/ن والنهوض بالمجتمع.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية