مركز إبداع المعلم ينفذ ورشة عمل تدريبية "بيداغوجيا القيادة والادارة - نهج متجدد في العمل"

 

نفذت جمعية مركز إبداع المعلم بالتعاون مع الائتلاف التربوي الفلسطيني والمركز الثقافي الاجتماعي الارثوذكسي العربي بغزة، وبرعاية مؤسسة صدى اسبانيا بالعربي، والتعاونية الدولية للتدريب-اسبانيا، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "بيداغوجيا القيادة والادارة - نهج متجدد في العمل" ، قدمها الخبير الاستشاري د. فادي سلفيتي المدرب الدولي المقيم في اسبانيا وذلك خلال زيارته لقطاع غزة.

افتتحت الورشة أ. وفاء الغصين مدير مكتب إبداع المعلم - غزة، مرحبة بالحضور وشاكرة للمركز الثقافي الأرثوذكسي ومديره أ. رامي ترزي على التعاون والاستضافة، وذلك بحضور عدد كبير من مدراءالمؤسسات وموظفين وناشطين في المؤسسات الأهلية ومؤسسات الائتلاف التربوي الفلسطيني في قطاع غزة.

وقد تناولت الورشة عدة مواضيع في مجال بيداغوجيا العمل المهني ومفهوم النهج المتجدد في الادارة والقيادة وهو موضوع تتفرد به التعاونية الدولية والمدرب بطرحه في العالم.

هذا وتفاعل الحضور خلال الورشة وأبدوا اهتمامهم بالمواضيع التي تطرح لأول مره وأشادوا بالاستفادة والرغبة في عقد ورش أخرى للنهج المتجدد.

وعلى هامش الورشة وفي اطار عمل المركز دعت أ. مجدولين التلباني منسق مشاريع بجمعية مركز إبداع المعلم مؤسسات الائتلاف التربوي الفلسطيني والمؤسسات الأهلية للمشاركة بأسبوع العالمي للتعليم 2023 وذلك تحت شعار "إنهاء الاستعمار في تمويل التعليم" والذي يتم تنفيذه في الفترة 27 مايو لغاية 2 يونيو وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، حيث يتم المشاركة بهذا النشاط العالمي باسم الائتلاف التربوي الفلسطيني والذي يتضمن عدد من المؤسسات الأهليه في مجال التعليم تحت مضلة جمعية مركز إبداع المعلم .

وأكدت التلباني على أهمية تكاثف كافة الجهود المحلية والدولية بما يخص تمويل التعليم في ظل الظروف والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة ولا بد من وضع التعليم في سلم الأولويات الوطنية كحق أساسي يكفله القانون الفلسطيني وكافة الشرائع والمعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالتعليم والملتزمة بها دولة فلسطين

ومن الجدير ذكره بأن أسبوع العمل العالمي للتعليم يتم تنفيذه سنوياً بالتزامن مع 100 دولة على مستوى العالم تحمل نفس الشعار ومن هذه الدول "الأردن ومصر واليمن والصومال والسودان والمغرب وتونس والعراق ولبنان.

 

اشترك في القائمة البريدية