مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية تعلن عن استقطاب عروض لتصميم وتنفيذ برنامج تدريب

مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية

اعلان استقطاب عروض لتصميم وتنفيذ برنامج تدريب

  1. مقدمة:

تعمل بال ثينك للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع مؤسسة أكتيد (Acted)، ومؤسسة Convergences، بتمويل من المفوضية الأوروبية EU على تنفيذ مشروع “تحويل مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى أسلوب حياة وممارسات يومية لسكان قطاع غزة”، بهدف المساهمة في تعزيز قيم وممارسات الديمقراطية والحقوقية والثقافة المدنية في المجتمع من خلال:

  • تحسين القدرات الفنية للمدافعين عن حقوق الإنسان وصانعي التغيير وقادة المجتمع المدني، من خلال حصولهم على المعلومات والمهارات اللازمة من خلال أكاديمية بال ثينك المجتمعية.
  • تعزيز القدرات المؤسساتية والتنظيمية لمجموعة من منظمات المجتمع المدني في قطاع غزة، بهدف تشجيعها على رصد ومتابعة احترام حقوق الإنسان في مجتمعاتها المحلية.
  • تطوير قدرات وسائل الإعلام التقليدية والجديدة في نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان.
  1. خلفية / نطاق العمل:

تنوي بال ثينك للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة أكتيد (Acted)، ومؤسسة Convergences، وبتمويل من المفوضية الأوروبية EU تنفيذ ثلاث برامج تدريب تستهدف 60 شاب وشابة من كلا الجنسين لتركز على المفاهيم الجديدة للديمقراطية وحقوق الإنسان، مواجهة خطاب الكراهية، العنف المبني على النوع الاجتماعي، المساواة بين الجنسين، مهارات صنع القرار، ومهارات العرض والتقديم، حيث سيعتمد البرنامج التدريبي على الأسلوب التفاعلي.

وسيستمر البرنامج التدريبي لمدة 15 يوم لكل مجموعة تدريبية، موزعات على مدار عامين 2023/2024 (10 أيام خلال العام الأول و5 أيام خلال العام الثاني)، وسيتبع التدريب اتاحة الفرصة للمتدربين/ات، لنقل المهارات والمعارف التي تم اكتسابها خلال التدريب إلى أقرانهم ومجتمعاتهم من خلال دعمهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ولقاءات توعوية، بالإضافة إلى العمل على دمجهم في المؤسسات الشريكة لبال ثينك. سيتم تنفيذ التدريب في مناطق متعددة في قطاع غزة.

  1. الفئة المستهدفة:

الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي هم (60) شاب/ة ضمن الفئة العمرية (24-34) سنة من جميع محافظات قطاع غزة، ومن خريجي التخصصات: (القانون- العلوم الاجتماعية- حقوق الإنسان-أو أي تخصص ذو علاقة) ممن يمثلون مجتمعاتهم المهمشة ولم يحصلوا على تدريبات مماثلة. فيما سيتم استقطاب المتدربين ممن تطبق عليهم شروط الالتحاق عن طريق طلب تسجيل إلكتروني سينشر عبر منصات مؤسسة بال ثينك، يليه إجراء مقابلات شخصية للقائمة الأولية للمرشحين وصولاً لاختيار العدد المطلوب.

  1. الغرض من الاعلان:

التعاقد مع شركة استشارية متخصصة ومسجلة رسمياً لتنفيذ تدريب 60 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية (24-34 سنة) ومن كلا الجنسين في المواضيع السابقة مقسمين إلى ثلاث مجموعات تدريبية بواقع 15 يوم تدريبي لكل مجموعة حسب ما هو موضح أعلاه.

  1. واجبات ومسؤوليات الشركة:

تنفيذ تدريب لعدد (60) شاب وشابة من كلا الجنسين في المواضيع السابقة مقسمين إلى ثلاث مجموعات تدريبية بواقع 15 يوم تدريبي (80 ساعة) لكل مجموعة حسب المواصفات التالية:

  • إعداد واعتماد منهجية التدريب والخطة التفصيلية.
  • إعداد خطة تدريبية شاملة لأيام التدريب، وجدول ومواعيد التدريب بما يتناسب مع مجالات التدريب والموضوعات.
  • تنفيذ البرنامج التدريبي بطرق ابداعية وغير تقليدية واستخدام كافة التقنيات الحديثة والمتطورة.
  • متابعة المستفيدين وتقييمهم طوال فترة تنفيذ التدريب، وأثناء تنفيذهم لأنشطة التدريب.
  • تصميم النماذج اللازمة للتطبيقات العملية والأنشطة، وتقديم تفصيل الأنشطة.
  • تقييمات قبل وبعد التدريب لقياس الأثر والمعارف والمهارات والتوجهات المكتسبة من التدريب.
  • إعداد التقارير اللازمة للبرامج التدريبية الثلاثة والتي تشمل على تقرير يوثق فعاليات وأنشطة التدريب، المنهجية المتبعة، تقييم المتدربين/ات، تقييم رضا المستفيدين/ات للخدمات التدريبية، الأهداف والنتائج المتحققة من التدريب، قياس الأثر، التوصيات والملاحظات والدروس المستفادة وقصص النجاح.
  1. المخرجات:
  • 60 شاب وشابة من كلا الجنسين أصبحوا يمتلكون مهارات ومعارف ومعلومات المفاهيم الجديدة للديمقراطية وحقوق الإنسان، وخطاب الكراهية، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، والمساواة بين الجنسين، وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، ومهارات صنع القرار، ومهارات العرض والتقديم.
  • تقديم تقرير نهائي، ويشمل التقرير جميع النقاط التالية:
  • ملخص تنفيذي.
  • أن يكن تحليليًا بطبيعته (كميًا ونوعيًا).
  • وصف وأهداف ونطاق التدريب.
  • خطة العمل.
  • وصف للأنشطة التي نفذت في جميع مراحل التدريب.
  • جمع البيانات وتقنيات التحليل مع المؤشرات.
  • شرح استخدام الأدوات المستخدمة في كل مرحلة من مراحل التدريب.
  • عرض نتائج التدريب.
  • الاستنتاجات والتوصيات.
  • الدروس المستفادة وأي من قصص النجاح -إن وجدت.
  • تقييم المتدربين/ات.
  1. الإطار الزمني:

تلتزم الشركة بتسليم المهام والمخرجات أعلاه خلال المدة التي يتم الاتفاق عليها بعد ترسية العطاء.

  1. فريق العمل:

من المتوقع أن يمتلك الفريق التدريبي لدى الشركة، على ما يلي:

  • حصولهم على درجة جامعية في أي مجال ذي صلة بمتطلبات المواضيع التدريبية.
  • امتلاك الفريق مهارات قوية في إدارة الوقت والتواصل، وإعداد التقارير الممتازة ومهارات الكتابة الرسمية باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • لديهم الخبرة في منهجيات التدريب.
  • لديهم القدرة على توصيل المعلومات بطريقة مبسطة للمتدربين.
  • لديهم القدرة على مراقبة وتقييم المتدربين جنباً إلى جنب مع فترة التدريب.
  • لديهم خبرة وخلفية جيدة حول الديمقراطية وحقوق الإنسان، خطاب الكراهية، العنف المبني على النوع الاجتماعي، المساواة بين الجنسين، آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، مهارات صنع القرار، ومهارات العرض والتقديم.
  1. آلية تسليم عروض الأسعار: 

يجب تسليم عروض أسعاركم باليد (العرض الفني والمالي) نسخة واحدة وبـاللغة العربية، في مظاريف مغلقة ومختومة يظهر عليها بوضوح كلمة عنوان الشروط المرجعية وفق النموذج المطلوب إلى مكتب بال ثينك للدراسات الاستراتيجية (الطابق الرابع – عمارة دريم – شارع حبوش – ميناء غزة – مقابل سلطة النقد – غزة – فلسطين). ولا تقبل العروض الواردة عن طريق الفاكس أو البريد الالكتروني.

  1. موعد التسليم:

يكون الموعد النهائي لاستلام عروض الأسعار على العنوان المشار إليه أعلاه، هو يوم الثثلاثاء الموافق 30 مايو 2023 الساعة 12:00 ظهراً.

  1. تقييم الأسعار والترسية:

ستتم الترسية على المورد مقدم العرض الحاصل على أعلى الدرجات في التقييم الفني (70%) والمالي (30%). حيث سيتم التقييم الفني بناء على المعايير في الجدول أدناه مع الوزن مقابل كل معيار.

  1. التقييم الفني:
المعيار الدرجة
خبرة فريق العمل لا تقل عن 5 سنوات والمعرفة في التدريبات الخاصة بآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، مهارات صنع القرار، ومهارات العرض والتقديم وقضايا الجندر والعنف القائم على النوع الاجتماعي. 30
الدرجة الجامعية وتخصصات فريق العمل في المواضيع ذات العلاقة بالتدريب 20
جودة العرض الفني المقدم وخطة العمل المقترحة والقدرة على استخدام طرق تدريبية حديثة تتوافق مع متطلبات التدريب. 40
حسن السلوك ومدى التزام الشركة (السمعة الحسنة، عدم انتهاك عقد في عقود سابقة، عدم تضارب مصالح، إلخ). 10
المجموع 100
  1. سريان مفعول العرض:يجب أن تكون عروض أسعاركم صالحة لمدة 90 يوماً من تاريخ استلام العروض المبين في هذه الدعوة لتقديم العروض.
  2. السعر الثابت:تكون الأسعار المشار إليها أعلاه ثابتة وليست عرضة لأي تغيير أو تعديل خلال مدة تنفيذ العقد.
  3. غرامات التأخير: في حال أخفق المورد في تسليم جميع الخدمات المطلوبة، أو أي منها، في موعد (مواعيد) التسليم المحددة في العقد، يحق للمشتري خصم مبلغ من قيمة العقد كغرامات تأخير، 2% بالنسبة لسعر التسليم للخدمات المتأخرة أو الخدمات غير المنفذة عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه حتى يتم تسليمها أو تنفيذها الفعلي وبحد أعلى (10%). وفي حالة الوصول إلى الحد الأعلى (10%) يحق للمشتري فسخ العقد.

 

الظروف القاهرة:

لا يتعرض المورد لمصادرة أو دفع غرامات التأخير أو فسخ العقد إذا كان تأخير الأداء أو أي إخفاق آخر في تنفيذ التزاماته تحت العقد ناتج عن ظرف قهري. وفي مثل تلك الظروف على المورد إبلاغ الهيئة المشترية فوراً وخطياً بكيفية تأثيرها على أدائه ويتفق المورد والهيئة المشترية على بدائل لتنفيذ العقد، لأغراض هذه الفقرة، “ظرف قهري” تعني أي حدث أو حالة خارجة عن إرادة المورد، ولا يمكن تجنبها أو توقعها وهي غير ناتجة عن إهمال أو تقصير من طرفه.

                                       تحميل الشروط المرجعية                                   

اشترك في القائمة البريدية