القطاع الصحي بالشبكة يحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الإسرائيلي وإغلاق معابر غزة

يستنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة، مواصلة إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، في ظل تصاعد عدوانه على القطاع وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

ويشير القطاع الصحي في الشبكة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق منذ الثلاثاء الماضي، معبر بيت حانون (إيرز) أمام حركة المرضى ومرافقيهم للعلاج خارج قطاع غزة، خاصة مرضى السرطان والحالات المرضية العاجلة والذين بلغ عددهم حسب وزارة الصحة أكثر من 430 مريضاً ومرافقاً، إضافة إلى منع طواقم طبية من دخول القطاع للمساعدة في علاج الجرحى والحالات المستعصية، وكذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام دخول المهمات والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية إلى القطاع، في وقت يعاني فيه القطاع الصحي من عجز دوائي كبير للتعامل مع الجرحى والحالات الطارئة.

وينوه القطاع الصحي في الشبكة إلى أن نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم، سيفاقم واقع المنظومة الصحية.

وعلى ضوء هذه التطورات، فإن القطاع الصحي بالشبكة يحذر من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإغلاق المعابر على حياة المرضى ويفاقم أوضاعهم الصحية، وقدرة القطاع الصحي في التعامل معهم.

وفي الوقت الذي يشيد فيه القطاع الصحي بالشبكة، بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية بالقيام بواجبها في التعامل مع الجرحى والحالات الطارئة، فإنه يؤكد على وقوف المنظومة الطبية بما فيها المنظمات الأهلية الصحية جنباً إلى جنب في تقديم الخدمة الطبية لأهلنا بكل كفاءة وتميز.

ويجدد القطاع الصحي بالشبكة مطالبته بتدخل دولي عاجل؛ من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفتح المعابر، وتمكين المرضى من تلقي العلاج، وإدخال كافة المستلزمات والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية