شبكة المنظمات الاهلية تستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتطالب بتدخل دولي لوقفه ومحاسبة الاحتلال على جرائمه

 

تستنكر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة عشر مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء، والدمار الكبير الذي لحق بالبيوت والمؤسسات.

وتؤكد الشبكة على أن هذا العدوان الجديد الذي ارتكبته حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليمينية المتطرفة هو استمرار لنهجها في ارتكاب الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي ومنظومة حقوق الانسان في مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة.

وتشير الشبكة الى أن هذا العدوان الاسرائيلي يترافق مع تدهور كبير في الأوضاع الانسانية والاقتصادية والاجتماعية جراء استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ستة عشرة عاماً وسلسلة الاعتداءات الاسرائيلية.

وتشير الشبكة إلى استشهاد الطبيب الفلسطيني جمال خصوان وزوجته وابنهما، داخل شقتهم السكنية. وهو رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية، وهي منظمة أهلية عضو في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وتدير مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، الذي سبق وأن تعرض لعدة عمليات قصف سابقة.

وتشدد الشبكة على ضرورة الوحدة الفلسطينية بما يعزز من صمود شعبنا في مواجهة هذا العدوان الاسرائيلي المتجدد.

وتطالب الشبكة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته تجاه هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والعمل الجاد والعاجل من أجل وقفها وتوفير الحماية الدولية لشعبنا وتوفير مقومات صموده.

كما وتطالب الشبكة بمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على انتهاكاته المتواصلة والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية