برنامج غزة للصحة النفسية يفتتح الدورة الأولى من سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان بالتعاون مع الشرطة القضائية

 

افتتحت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع الشرطة القضائية بوزارة الداخلية الدورة الأولى من سلسلة دورات ستعقد خلال شهري مايو ويونيو 2023 بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان وإدارة الضغوط" بمشاركة 23 عنصر من العاملين في الشرطة القضائية والشرطة النسائية من محافظات قطاع غزة، وبحضور أ. إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات بدائرة التدريب والبحث العلمي، ود. عماد عابد الطبيب النفسي بالبرنامج، والعميد/ ماهر الللي نائب مدير الشرطة القضائية، والنقيب/ محمد الزبدة مسئول قسم التخطيط والتطوير من وزارة الداخلية، حيث يقوم بالتدريب في هذه الدورات عدد من الأطباء والأخصائيين النفسيين العاملين بالبرنامج، وسيشارك بالتدريب في الدورة الأولى كلاً من د. عماد عابد، وأ. بشرى أبو ليله، وأ. رانية السوسي، وذلك في فندق فينكس بمدينة غزة.

وتهدف هذه الدورات التي تستمر كل منها ثلاثة أيام متفرقة بواقع 15 ساعة تدريبية، إلى تعريف المشاركين/ات بمفاهيم الصحة النفسية وحقوق الإنسان، وإدارة الصراع والنزاع، ومفهوم الضغط النفسي وأنواعه ومصادره، وكذلك التعريف بمفهوم الرعاية الذاتية.

وقد افتتحت الدورة بالترحيب بالحضور والمشاركين/ات في الدورة، حيث قامت ا. ايناس جودة بالتعريف بالبرنامج والأنشطة التي يقوم بها وكذلك مواضيع الدورة وأهميتها في مجال عملهم.

وبدوره أكد العميد الللي على أهمية التدريب والاستفادة من هذا التدريب من خلال العمل على صقل المهارات لمواجهة الضغوط النفسية والجسدية التي يواجهها المشاركين/ات من خلال عملهم، كما قدم شكره للبرنامج على تنفيذه لهذا التدريب، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البرنامج والشرطة القضائية مستقبلاً.

والجدير بالذكر أنه سيتم في ختام هذه الدورة توزيع المادة التدريبية والشهادات على المشاركين/ات في الدورة.

 

اشترك في القائمة البريدية