بمناسبة يوم العمال العالمي: مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاءً حواريًا بعنوان (نظرة على واقع العمال في قطاع غزة )


نظم مركز د.حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية لقاء حواريا بمناسبة عيد العمال العالمي استضاف بها د.سلامة ابوزعير الناشط النقابي والباحث بالشؤون العمالية والنقابية وتم تنظيم اللقاء بعنوان (نظرة علي واقع العمال بقطاع غزة ).

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية من مدير المركز أ.محسن ابو رمضان أشار بها بأن هذا اللقاء يأتي بمناسبة يوم العمال العالمي وتطرق الى السياق التاريخي لمنشأ هذا اليوم الذي جاء نتاجا لكفاح الطبقة العاملة بهدف تخفيض ساعات العمل وتحسين ظروف العمل .

واشاد ابورمضان بدور الطبقة العاملة ونضالها من أجل التحرر من الاستغلال كما أكد علي اهمية هذا اللقاء بهدف تشخيص واقع العمال في قطاع غزة والبحث عن الآليات الرامية لمعالجة مشاكل الفقر والبطالة وكذلك العمل باتجاة تحقيق انتخابات للحركة العمالية والنقابية علي اسس تخدم الطبقة العاملة بعيدا عن الذاتية والفئوية .

من جهتة تحدث د.سلامة عن واقع العمال ونسبتهم ومعدلات الاجور وحالة الفقر والبطالة خاصة بين صفوف الشباب.

كما أشار الي اهمية التركيز علي تطوير القوانين واقرار الحد الأدنى للاجور وكذلك المشاركة بالحوار المجتمعي باتجاة إقرار قانون الضمان الاجتماعي والعمل علي وحدة الحركة النقابية والعمالية بعيدا عن الفئوية وعلي قاعدة التركيز علي مصلحة الطبقة العاملة فقط .

وقدم المشاركين في مداخلاتهم التحية للطبقة العاملة في يوم العمال العالمي والعديد من المقترحات الرامية لتوفير الحماية الاجتماعية للعمال مشددين علي اهمية العمل علي إعادة احياء دور النقابات العمالية وفق رؤية نقابية وحقوقية .

 

اشترك في القائمة البريدية