مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاء حواري حول"تعزيز دور الشابات في الحوار المجتمعي"

 

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان" تعزيز دور الشابات في الحوار المجتمعي" وذلك بالتعاون مع نادي شباب الزوايدة الرياضي، وبحضور 17 مُشاركة.

سميرة السيد أفتتحت اللقاء بالحديث حول مفهوم الحوار وأهميته وآليات اشراك الشباب والشابات مجتمعياً ، وأشارت بأن الشباب قوة تمتلك القدرات في التغيير والتاثير الاجتماعي ولابد من اشراكهم في  صنع القرار.

واستعرضت فرص تمكين الشباب في كيفية قيادة الحوار الناجح وتأسيسه داخل المستويات المجتمعية.

كما وتطرقت لمجموعة من التحديات والمعوقات التي تواجه الشباب من كلا الجنسين ومنها  السياسية والثقافية  والاقتصادية والاجتماعية.

وبينت أهمية دور وسائل الاعلام في تسليط الضوء على قضايا الشباب ومشاكلهم من خلال برامج الاعلام.

بدورها ركزت (نداء سماحة) في سياق الحديث لدور الشابات في المنظمات الشبابية وأنشطتها وبرامجها ، كما ونوهت للمباردات المجتمعية الشابة والتدخلات التي تقودها. وقالت من الضرورى تعزيز و بناء جسور الحوار بين مؤسسات المجتمع والجهات ذات لتعزيز الثقة بين #الشباب ومختلف المؤسسات.

وفي نهاية اللقاء أعربت المشاركات الشابات بمجموعة من التوصيات والمقترحات :

  • تنفيذ حملات إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي بكافة اشكالها من أجل تعريف الشباب بفرصهم للمشاركة في الحوار.
  • تفعيل دور الاتحادات الطلابية والاندية داخل الجامعات ودمج الشباب.
  • تفعيل خطط مشتركة بين كافة المؤسسات المعنية تستهدف توعية الشباب وتطوير المهارات والحوار في العمل الاجتماعي والسياسي والثقافي والمؤسساتي.

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية، كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب والطفل حول القضايا والحقوق المدنية والثقافيةوالاجتماعية.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية