الإغاثة الزراعية ووزارة العمل توقعان اتفاقية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التدريب المهني الزراعي

 

وقعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) ممثلة بمدير دائرة البرامج والمشاريع م.عزت زيدان و وزارة العمل – الإدارة العامة للتدريب المهني يمثلها المدير العام د. سليم نخلة ، مذكرة تفاهم للتعاون للتدريب المهني والتقني وذلك بهدف تقليل نسب البطالة ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة التي تتواءم مع احتياجات سوق العمل .

واتفق الطرفان على تبادل المعلومات وتنفيذ الانشطة المتعلقة بموضوع التدريب المهني الزراعي ، عمل برامج مشتركة في مجال التدريب المهني الزراعي بما يضمن المصلحة المشتركة بينهما ، تنفيذ دورات وتدريبات في مجال التكنولوجيا الزراعية ، تسهيل استخدام قاعات التدريب والمختبرات والمشاغل بما يضمن جودة التدريب التقني و تبادل الخبرات التدريبية والفنية للارتقاء بالجانب المهني والتقني .

كما اتفق الطرفان على التشاور والتنسيق لرسم السياسات التنموية لقطاع التدريب المهني الزراعي ، العمل على انشاء ملتقى واسع وفاعل لجميع الجهات المعنية بتمكين الشباب والنساء في التدريب المهني الزراعي وبناء كادر وطني والعمل على توفير الموارد المالية مع الجهات الداعمة .

وأولى الطرفات اهتماما خاصا بجانب تبادل البيانات والمعلومات ، حيث اتفقا على التعاون واجراء الدراسات والمسوحات والأبحاث في مجال التدريب المهني الزراعي ، العمل من أجل إنشاء قاعدة بيانات للتدخلات التي تستهدف التدريب المهني الزراعي و العمل على تنفيذ تدريبات مع ذوي العلاقة على كيفية إدارة ماركز التدريب .

ويشار الى أن الإغاثة الزراعية من خلال خطتها الاستراتيجية تسعى للنهوض بالقطاع الزراعي الفلسطيني من خلال بناء قدرات العاملين فيه ، حيث عملت منذ 40 عاما على تخريج ما يزيد عن 1300 مهندس ومهندسة زراعيين حديثي التخرج ، كما عملت من خلال مشاريعها على بناء قدرات المزارعين و الجمعيات التعاونية من خلال التدريبات الفنية والتقنية المتخصصة في المجالات الزراعية كافة خصوصا في التصنيع الغذائي و الممارسات الزراعية الآمنة والتسويق وغيرها من المهارات التي تعزز من وصولهم للأسواق وتحسين جودة منتجاتهم

 

 

اشترك في القائمة البريدية