طاقم شؤون المرأة و أ.د أبو زهري يوقعان إتفاقية لدعم مشروع جسور رقمية

 

وقع طاقم شؤون المرأة مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أ.د علي زيدان أبو زهري، اتفاقية لدعم مشروع جسور رقمية المقدم من طاقم شؤون المرأة والذي سيتم تنفيذه في قطاع غزة .

جاء ذلك بحضور أمين عام اللجنة الوطنية رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس، ورئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة د. أريج عودة، ومدير عام "رفاه" د. عبد الجابر الهودلي، والمديرة التنفيذية لمؤسسة "واعد" هبة داوود، وعضو مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة د. صباح الشرشير والمستشارة القانونية للطاقم أ. حنين الصياد وطاقم عمل اللجنة الوطنية، وذلك صباح اليوم الاثنين في مقر اللجنة الوطنية بمدينة البيرة. حيث يمول مشروع (جسور رقمية) من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وفي كلمتها أشادت د. أريج عودة رئيسة مجلس إدارة الطاقم بالتطور الملحوظ على أداء عمل اللجنة الوطنية محليا ودوليا، وما تقدمه من تمثيل حقيقي لنضالات شعبنا الفلسطيني عبر المنابر الدولية، وما تقدمه من مشاريع تخدم كافة القطاعات ذات العلاقة بعملها، وأوضحت أن مشروع جسور رقمية سيعمل على تنفيذ هاكتون، يشارك فيه 25 من الشابات من مناطق مختلفة من قطاع غزة وتحديدا المناطق المهمشة ، وسيتم اختيارهن من خلال تصميم رابط إلكتروني يحتوي على الشروط المرجعية والمعايير للمشاركة في هذا الهاكتون، ووفقا للمعايير ستخضع المرشحات لبرنامج تدريبي مكثف حول مهارات القرن 21، والتي تعتمد بشكل أساسي على ابتكار الحلول الإبداعية للمشكلات والقضايا التي تواجه المجتمعات من المشاركات.

ويسعى الهاكتون إلى تمكين الشابات وتعزيز إمكانياتهن في المجالات الإبداعية والابتكارية، للرياديات من النساء حول القضايا التي تواجههن. وتابعت د. عودة بالتعريف بطاقم شؤون المرأة وعن تميزه كونه ائتلاف يضم أطر نسوية وله فرع في غزه ومديرة الفرع السيدة نادية ابو نحله مثمنة جهودها مع موظفي الطاقم في غزة في تنفيذ وانجاح العمل رغم الحصار والتحديات المختلفة واشادت د عودة بالثقة التي يحظى بها الطاقم بعضويته في مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتمكين الاقتصادي وصندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية ممثلا لجميع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد أبو زهري خلال توقيع الاتفاقيات، بما قدمته هذه المؤسسات الوطنية من مشاريع نوعية، تهدف إلى تنمية ورفعة المواطن الفلسطيني، وبناء الإنسان وفقا لأساليب وبرامج مبنية على خبرة واسعة في العمل المحلي، مقدما جزيل الشكر والتقدير لمنظمة "اليونسكو" و"الألكسو" على ما تقدمه من دعم للبرامج الموجهة لصالح دولة فلسطين.

فيما قدمت المؤسسات المشاركة بالتوقيع عروض تعريفية حول أبرز ما قامت من أجله وتعمل على تنفيذه من رؤى ومشاريع وأنشطة في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، مشددين على أهمية الحضور المؤسساتي والعمل في محافظات الوطن الجنوبية رغم كافة المعيقات، مقدمين الشكر للجنة الوطنية والمنظمات الدولية الداعمة على توفير التمويل لهذه المشاريع.

 

 

اشترك في القائمة البريدية