"فارس العرب" توقع عقود المستفيدين/ات من مشروع الطاقة الشمسية للمزارعين

 

وقعت مؤسسة فارس العرب للتنمية عقود مع المزارعين/ات المستفيدين/ات من خدمة توريد وتركيب لأنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل مضخات برك تجميع مياه الأمطار، ضمن مشروع "تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات في قطاع غزة للتكيف مع التغير المناخي"، الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP، ضمن تدخلات برنامج ترابط  "TARABOT Palestine"، الممول من مكتب الممثلية الفلندية والوكالة النمساوية للتنمية.

ورحب السيد طارق البنا، رئيس مؤسسة فارس العرب للتنمية، بالمزارعين، مبيناً أهمية المشروع ودور برنامج ترابط في تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات في قطاع غزة، كما تطرق إلى خطة المؤسسة لتطوير البرامج في مجال التمكين الاقتصادي وتصريف المنتجات واحتضان الأفكار التنموية من للمزارعين.

كما استعرض أ. إبراهيم الصوراني، مدير المشروع في UNDP، أهمية مشروع تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات؛ من خلال توفير أنظمة الطاقة الشمسية وأثرها في خدمة المزارعين من خلال استثمار مياه الأمطار، والحفاظ على المزروعات عن طريق تنظيم أوقات ري المحاصيل.

  بدوره قدم المهندس عمر أبو حرب، مهندس الطاقة الشمسية في المؤسسة، شرحا فنيا عن أنظمة الطاقة الشمسية التي سيتم تركيبها للمزارعين/ات، وعدد الخلايا المستخدمة في النظام وقدرة الجهاز وآلية ضخ المياه من برك التجميع خلال أوقات النهار، وأساليب التعامل مع الأنظمة وطرق تشغيلها.

اشترك في القائمة البريدية