جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تعقد جلسة مساءلة مع رئيس بلدية البريج، لبحث سبل تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لتلقي الخدمة في البريج

 

عقدت جمعية البريج للتأهيل المجتمعي جلسة مساءلة مع رئيس بلدية البريج، لبحث سبل تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لتلقي الخدمة في البريج، حيث قام وفد من لجنة الحماية والشمول في جمعية البريج للتأهيل المجتمعي وأعضاء من مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات المجتمعية في مخيم البريج برفقة د. حسين أبو منصور استشاري التأهيل، بزيارة بلدية البريج، والاجتماع مع رئيس البلدية م. أيمن الدويك ورئيس قسم العلاقات العامة في البلدية أ. عمر البلعاوي، لمناقشة موائمة مقر البلدية لضمان حق الحماية والوصول الآمن للأشخاص ذوي الإعاقة لمقر البلدية وخدماتها.

وطالب أعضاء الوفد رئاسة البلدية أهمية تطبيق الموائمة البيئية في البلدية كحق نص عليه قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 4 لسنة 1999، وركز الوفد على مجموعة من المطالب أهمها: الموائمة المادية في المداخل والممرات والمرافق الداخلية واليافطات والإعلانات العامة للجمهور، والاتصال والتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمات في البلدية.

وقد شكر م. أيمن الدويك رئيس البلدية أعضاء اللجنة على مبادرتهم، مؤكداً على التزام البلدية في تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمقر والخدمات التي تقدمها بلدية البريج، وأشار م. الدويك إلى عدم توفر الدعم المالي والموازنات هي التي تمنع البلدية من انفاذ كافة المطالب فوراً، ونوه رئيس البلدية إلى وجود مخطط لتوسعة المقر وستكون كافة الإنشاءات ومرافقها موائمة للجميع، ويشمل التنفيذ موائمة المرافق المقر الحالي، وفي نهاية حديثه بين ضرورة توفر المزيد من الدعم من المؤسسات الداعمة ومبادرات المؤسسات الأهلية لتعزيز الموائمة الشاملة في مرافق البلدية.

وستشرع البلدية بالتعاون مع لجنة الحماية والشمول بعد شهر رمضان في عمل اليافطات الخارجية والداخلية، وكذلك موائمة المدخل الشرقي للبلدية بحيث تكون موائمة للجميع...

كما تم التوافق على إشراك أشخاص ذوي إعاقة في عضوية المجلس الشبابي، وتمثيل البلدية في عضوية لجنة الحماية والشمول ويمثلها رئيس قسم العلاقات العامة في البلدية أ. عمر البلعاوي.

وعلى المدى الاستراتيجي، ستقوم البلدية باستكمال مستلزمات الموائمة البيئة لمقرها بحيث تكون بلدية البريج "بلدية للجميع" ويشمل ذلك: تجهيز مسار حركي داخل المقر، وتركيب مصعد كهربائي للوصول للطوابق العليا، موائمة الأنظمة والقوانين والموقع الالكتروني والمستندات والإعلانات العامة.

وفي نهاية اللقاء شكرت رئيسة لجنة الحماية والشمول أ. روان أبو الكأس رئيس البلدية والعلاقات العامة على مواقفهم الإيجابية واستجابتهم للمطالب الحقوقية للأشخاص ذوي الإعاقة في البريج...

اشترك في القائمة البريدية