"فارس العرب" تطلق مشروع الحوكمة الشاملة لتوسيع نطاق المشاركة المدنية والسياسية للنساء والشباب في فلسطين

 

أطلقت مؤسسة فارس العرب للتنمية، مشروع "الحوكمة الشاملة لتوسيع نطاق المشاركة المدنية والسياسية للنساء والشباب في فلسطين"، الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من مكتب للشئون الفلسطينية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، ضمن برنامج: "Alumni Engagement Innovation Fund"؛ حيث نفذت المؤسسة اليوم جلسة حوارية بعنوان: "المشاركة المدنية والسياسية للنساء في فلسطين".

ورحبت أ. أريج المصري، مدير قسم المشاريع في مؤسسة فارس العرب بالحضور، وعرفت بالمؤسسة وبرامج عملها، والتي تسعى من خلالها إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز صمود الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني، من خلال بناء قدرات الشباب وتمكينهم في كافة المجالات؛ بهدف تعزيز دورهم وإشراكهم في إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

وبدوره قدم أ. أيهم لبد، المشرف على تنفيذ أنشطة المشروع، عرضاً عن المشروع وأهدافه والفئة المستهدفة وأنشطته المستقبلية، وأثره في إكساب النساء الشابات المعرفة اللازمة حول أهمية مشاركتهن في الحياة المدنية والسياسية.

واستعرضت أ. فاطمة عاشور، المحامية والناشطة الحقوقية خلال الجلسة عدة مفاهيم مرتبطة بالمشاركة المدنية والسياسية للنساء مثل: المواطنة، وحرية الرأي، والانتخابات، وأهميتها في تعزيز وتوسيع مساحة المشاركة السياسية والمدنية للنساء الشابات.

اشترك في القائمة البريدية