برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان "تقنيات السيكودراما"

 

ضمن سلسلة الدورات التي نفذها برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة والتي كانت بعنوان "تقنيات السيكودراما"، بمشاركة 10 من العاملين/ات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات شريكة لها بغزة وهي (مركز الأطراف الصناعية، وجمعية مسرح بذور للثقافة والفنون)، حيث قام بالتدريب في هذه الدورة كلاً من الأخصائية النفسية إيناس جودة والأخصائية النفسية بشرى أبو ليلة من البرنامج.

وهدفت الدورة التي استمرت يومان بواقع 8 ساعات تدريبية إلى إكساب المشاركين/ات في الدورة المعرفة حول المفاهيم الأساسية لسيكودراما البالغين، والتعرف على تقنيات السيكودراما، وكذلك أهمية دمج السيكودراما مع العمل المسرحي.

وقد عبر المشاركين/ات في الدورة عن شكرهم وامتنانهم لبرنامج غزة للصحة النفسية وللقائمين على التدريب من أخصائيين وإداريين، كما قدموا الشكر إلى الهيئة الدولية للصليب الأحمر، مطالبين بعقد المزيد من هذه الدورات في مجال سيكودراما البالغين.

وفي الختام تم فتح باب النقاش والاستماع إلى استفسارات المشاركين/ات، وتم توزيع الشهادات على المشاركين/ات، كما توزيع عدد من المطبوعات والمواد التوعوية الصادرة عن بالبرنامج.

 

 

اشترك في القائمة البريدية