الإغاثة الزراعية تختتم مشروع الاستجابة والدعم الطارئ للأمن الغذائي


غزة - اختتمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مشروع الاستجابة والدعم الطارئ للأمن الغذائي وسبل العيش للمزارعين المتضررين من الفيضان الأخير على قطاع غزة الممول من Start Network والذي يهدف الى تعزيز سبل العيش والأمن الغذائي للمتضررين من الفيضان الأخير على قطاع غزة .

ويأتي هذا المشروع استجابة لمناشدات المزارعين المتضررين من المنخفض الذي ضرب قطاع غزة ، وذلك ضمن الهدف الاستراتيجي للمؤسسة " تحسين المستوى المعيشي والحد من الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر ضعفا على مختلف المستويات " ، بما يضمن رفع المعاناة عنهم والمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية .

وسيعمل المشروع على توفير قسائم شرائية لعدد 125 مزارع يملكون دفيئات زراعية تضررت من المنخفض الأخير الذي ضرب قطاع غزة بالإضافة الى إعادة تأهيل 125 دفيئة زراعية وإعادة تأهيل 3 كم طرق زراعية في محافظة الوسطى ومحافظة خانيونس .

وعملت الإغاثة الزراعية من خلال طواقمها على تقديم أفضل الخدمات بهدف تعزيز صمود مزارعيها خصوصا في مناطق استهداف المشروع، كما أن الإغاثة هدفت من خلال اعادة تأهيل الدفيئات الى تشجيع المزارعين على الاستثمار في القطاع الزراعي .

ويشار الى أن هذا التدخل عمل على تحسين سبل العيش للمزارعين المتضررين من أصحاب الدفيئات الزراعية جراء الفيضان الأخير حيث تعتبر الدفيئات الزراعية من أهم الأنشطة التي تم تنفيذها لتعزيز صمود المزارعين في أراضيهم والنهوض في القطاع الزراعي من أجل الاستمرار في العملية الإنتاجية واستعادة دورة الإنتاج.

وترى الإغاثة الزراعية في هذه التدخلات طوق نجاة للمزارعين المتضررين من حيث عدم فقدان الموسم الزراعي حيث كانت الإغاثة هي مؤسسة الأولى التي تقدم الدعم العاجل لصيانة الدفيئات بعد المنخفض .

ويذكر ان المنخفضات الجوية ألحقت أضراراً كبيرة في البيوت البلاستيكية والمحاصيل الزراعية ، حيث تطايرت العشرات من البيوت البلاستيكية وتصدعت جراء المنخفضات الجوية والرياح الشديدة الأمر الذي كبد المزارعين خسائر مادية فادحة .

 

 

اشترك في القائمة البريدية