الهيئة المستقلة تنظم فعاليات توعوية على شرف اليوم العالمي للمرأة


الهيئة المستقلة تنظم مزيداً من القاءات التوعوية على شرف يوم المرأة العالمي، فبالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية في القدس ووحدة حماية الأسرة في شرطة ضواحي القدس تم تنظيم لقاء توعوي استهدفت مجموعة من النساء في بلدة العيزرية.

مرشدة المرأة في مديرية التنمة الاجتماعية الأستاذة سوسن دنون أكدت على دور المرأة في بناء المجتمع ومؤسساته الوطنية، مشيرة إلى دور الوزارة في مجال حماية المرأة. الحقوقي أنس بواطنة منسق التدريب والتوعية في الهيئة، قدم تعريفا حول دور الهيئة في مجال حماية وتعزيز والتوعية بحقوق الإنسان من خلال آليات تلقي ومتابعة الشكاوى وزيارة مراكز الاحتجاز والتوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل، ومراجعة القوانين والتشريعات ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية.

المحامية عرين دويكات من مكتب وسط الضفة الغربية تحدثت العنف المبني على النوع الاجتماعي وطرق مواجهة العنف ودور المؤسسات الرسمية والأهلية في ارشاد النساء قانونيا ونفسيا. فيما تناولت ملازم أول عبير عناية موضوع التنمر والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، باعتبارة أحد أشكال العنف الذي يهدد النساء، مشيرة لدور وحدة حماية الأسرة والأحداث في تقديم المساعدة والحماية للنساء ضحايا العنف. وفي ذات السياق نفذت الهيئة لقاءً توعوياً آخر استهدف موظفي وموظفات مديرية التنمية الاجتماعية في رام الله والبيرة بعنوان دور وزارة التنمية الاجتماعية في تعزيز حقوق المرأة.

 

اشترك في القائمة البريدية