المركز الفلسطيني يعقد لقاء عمل مع دائرة شراء الخدمة والإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة بمدينة رام الله

 

عقد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان لقاء عمل مع وزارة الصحة الفلسطينية بمدينة رام الله، بحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية وجمعية الإغاثة الطبية وممثلين عن المستشفيات الأهلية والخاصة.   وجاء اللقاء في سياق متابعة المركز وتواصله الدائم مع أصحاب القرار بهدف تحسين الأوضاع الصحية في قطاع غزة، والعمل على تجاوز المشكلات التي يواجهها المرضى المحولين للعلاج خارج قطاع غزة.

والتقى وفد المركز الذي ضم كل من الدكتور فضل المزيني، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والأستاذ محمد العلمي، محامي الوحدة القانونية في المركز، مسؤولين في الإدارة العامة للصيدلة ودائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة الفلسطينية بمدينة رام الله. 

وقد حضر اللقاء عن وزارة الصحة الدكتورة تهاني فتوح - مديرة عامة في الإدارة العامة للصيدلة، الأستاذة سرين قارووط - مديرة دائرة الاستيراد والتصدير، الدكتورة دعاء الحامد - مديرة الصيدلة في دائرة شراء الخدمة، والأستاذ نديم جبرين - مدير دائرة العقود في دائرة شراء الخدمة، والأستاذ فراس فقهاء - مدير الشؤون المالية والإدارية في دائرة شراء الخدمة، والأستاذة حنين النجار- مديرة دائرة السياسات والتسعير الدوائي في الإدارة العامة للصيدلة، والدكتور مصطفى النادي مدير التسجيل الدوائي، والدكتور أسامة الفار- مدير مستودعات الأدوية في وزارة الصحة.

وضم اللقاء ممثلين عن منظمة الصحة العالمية وجمعية الإغاثة الطبية، بالإضافة إلى ممثلين عن مستشفى المقاصد بمدينة القدس، ومستشفى النجاح بمدينة نابلس، والمستشفى الأهلي بمدينة الخليل.

وناقش اللقاء الأوضاع الصحية في قطاع غزة، ومعاناة المرضى المحولين للعلاج في الخارج الناتجة عن القيود الإسرائيلية على سفرهم، والنقص المزمن في الأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم توفر أجهزة طبية متخصصة لتشخيص وعلاج الأمراض الخطيرة. 

وقد تم الاتفاق على زيادة التعاون والتنسيق بين المركز ودوائر الوزارة من أجل  تحسين الأوضاع الصحية في قطاع غزة، ومساعدة المرضى  المحولين للعلاج في الخارج، بهدف حصول هؤلاء المرضى على أقصى حد ممكن بلوغه من الرعاية الطبية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن مشروع "تعزيز وتحسين واحترام وحماية الحق في الصحة بقطاع غزة" الممول من برنامج حقوق الانسان في وزارة الخارجية الألمانية.

 

اشترك في القائمة البريدية