مركز د. حيدر عبد الشافي بالشراكة مع مركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف يعرض أفلاما قصيرة هادفة


عرض مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية بالشراكة مع مؤسسة الشرق الاوسط للديمقراطية اللاعنف (مند) افلاما قصيرة هادفة .

وفي البداية رحبت أ.اسراء الأنقر منسقة المشروع بالحضور حيث بدأت بالحديث عن ثقافة اللاعنف و أهميتها في تقليل من حالات العنف الموجود بالمجتمع الفلسطيني وتعزيز ثقافة السلم الاهلي والتماسك الاجتماعي. وتطرقت لتقنية تصوير الفيديوهات عبر الهاتف النقال والتي تسمي بالفيديو التشاركي والتي تعمل علي عرض المشاكل بتقنية سهلة وسلسلة.

تضمن العرض ثلاث افلام وهي: (علي الطريق , كلام زي السم , الملاكمة ).

وقد عرضت الافلام العديد من المشاكل كان اهمها العنف المبني علي النوع الاجتماعي والحواجز التي يعاني منها شعبنا بالضفة الغربية والتحديات التي تواجههم في قطع تلك الحواجز بالإضافة الي نقل الواقع الإيجابي عن قطاع غزة وخاصة الفتيات ومشاركتهم برياضية الملاكمة ويشار ان مجموعة من شباب وشابات في قطاع غزة والضفة الغربية قد انتجوا الأفلام بعد ان تدربوا علي تقنيات استخدام الهاتف المحمول في التصوير والمونتاج ومن ثم تم عرض الافلام علي مجموعة من المشاركين.

ويذكر انة تم إثارة نقاش جاد وحيوي من قبل الحضور بخصوص الأفلام المعروضة الي جانب التأكيد علي اهمية التعلم والتدريب علي تقنيات استخدام الفيديو التشاركي .

اشترك في القائمة البريدية