عايشة لحماية المرأة والطفل تختتم أعمال دورتين تدريبيتين حول "التمكين الاقتصادي"


شاركت مجموعتان من 36 سيدة وفتاة في دورتين تدريبيتين حملت الأولى عنوان "تطوير قدرات النساء المهمشات لسوق العمل" والثانية "إدارة المشاريع الصغيرة"، وعُقدت الدورتان في مدينة غزة خلال شهر يناير بواقع 40 ساعة تدريبية لكلا الدورتين.

وقد تحدثت الدورة التدريبية الأولى عن تطوير قدرات النساء المهمشات لسوق العمل حيث اكتسبت المشاركات مهارات عديدة منها القيادة والعمل الجماعي والاتصال والتواصل، والتي استمرت 3 أيام واستهدفت 20سيدة، وتناولت الدورة التدريبية الثانية التركيز على كيفية إدارة المشاريع الصغيرة وقد اكتسبت المشاركات عدة مهارات أساسية من التدريب أهمها التخطيط الإداري، والجدولة وإعداد الميزانية ومهارات الاتصال والتواصل وغيرها والتي عقدت في 5 أيام واستهدفت 16مشاركة (15 سيدة وفتاة).

تأتي هذه الدورات ضمن مشروع جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل الحماية المُنفذ بالشراكة مع أرض الإنسان (تير دي زوم) - سويسرا، حيث يسعى المشروع الى تحسين الوصول والاستخدام الخدمات المتكاملة والآمنة للنساء والفتيات المستضعفات من ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والناجيات منه.

وفي نهاية الدورتين، أكدت أ. لنا جبر مسؤولة مراقبة الشراكة والتمكين في مؤسسة أرض الإنسان - سويسرا أن التدريب يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والمشاريع التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف حماية وتمكين النساء الفلسطينيات في قطاع غزة.

وأثنت المشاركات على التدريب الذي يساهم في انخراطهن في سوق العمل وتطوير مهارتهن المهنية ومعرفتهن كيفية إدارة مشاريعهن الخاصة كخطوة هامة وأساسية لتوفير الدخل وصولاً إلى التمكين الحقيقي.

اشترك في القائمة البريدية