مؤسسة صوت المجتمع تواصل أنشطتها لتوعية النساء في غزة

 

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان "المحتوى الاعلامي وتأثيره على المرأة الفلسطينية"، وذلك بالتعاون مع جمعية الآفاق للتنمية والتطوير - غزة ، وبحضور 26 مشاركة.

نور سهمود منسقة المؤسسة SVF رحبت بالحضور وأكدت على أهمية دور الإعلام وتاثيره في كافة مكونات المجتمع وتحديداً في قضايا المرأة.

من جانبه استهلت الإعلامية شيماء مرزوق حديثها حول واقع وأهمية دور الإعلام والمحتوى الاعلامي في دعم قضايا المرأة الفلسطينية ، وكيف أسهمت شبكات التواصل في زيادة التفاعل الاجتماعي.

وأشارت الاعلامية لمفهوم "صحافة المواطن" ودوره في توفير مساحات آمنة لتناقل الاحداث والمعلومات وأيضا كمساهم في خلق فرص العمل.

كما وتطرقت لنجاح وتجارب المرأة خلال السنوات الاخيرة خاصة خلال أزمة كوفيد 19 والأنتقال من العمل الميداني للشبكات الاجتماعية الحديثة.

وأوضحت للحضور أشكاليات استخدام الاعلام وصياغة المحتوى في ظل ازدياد وانتشار الجرائم الإلكترونية وقضايا الابتزاز والتحرش والتهديد للنساء.

ونوهت شيماء مرزوق بضرورة وجود قانون إلكتروني يحمي المستخدمين كافة في ظل عولمة الانترنت في إشارة بأن ما نسبته 93% من قطاع غزة يستخدمون الفيسبوك ويليها استخدام منصة واتساب.

وشهد اللقاء تفاعل من قبل المشاركات اللواتي طالبن بضرورة وجود قوانين لحمايتهن في ظل توسع فضاءات الاعلام ومميزاته.

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية، كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب والطفل حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية.

 

اشترك في القائمة البريدية