مركز د.حيدر عبد الشافي ينظم ورشة عمل حول "كيف تنشأ مشروعك الخاص واليات التسجيل في صندوق التشغيل"

 

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ورشة عمل بعنوان كيف تنِشأ مشروعك الخاص بالشراكة مع صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية وذلك بحضور مجموعة من الشباب وخاصة من الخريجيين الجدد .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبه من منسقة الورشة أ. براء الفار والتي رحبت بالحضور وقدمت تعريفات بأنشطة المركز ومن ثم أتاحت المجال للمهندسة بنان الحلاق ميسرة اللقاء لتقديم محاضرتها .

بدأت م. بنان اللقاء بالترحيب بالجميع ومن ثم تحدث عن اسباب انشاء المشاريع الخاصة كما عرضت منشأ الصندوق و اهدافه ومحاور العمل به التي من الممكن ان يستفيد منها الخريجين الجدد والراغبين بتنفيذ المشاريع الصغيرة والريادية .

وتضمن العرض الخدمات التي يقدمها الصندوق ومن ضمنها الخدمات الفنية والارشادية والتشغيلية والتمويلية الصغيرة.

و تحدثت عن كيفية انشاء مشروعك الخاص وماهي خطة عمل ومفاهيم وأدوات ريادة الأعمال والمبادرات الخاصة بالمشاريع الصغيرة بين أوساط الشباب

واكد المشاركون علي أهمية هذا الللقاء الذي يأتي في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وخاصة بين صفوف الشباب والحاجة الماسة للتعرف على برامج وأنشطة الصناديق التنموية المتعددة ومن ضمنها صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريعهم الخاصة وتشجيع الشباب على تنفيذ المشاريع الريادية الخاصة بهم والعمل علي تزويدهم بالمهارات المعرفية والتقنية اللازمة للبدء بتنفيذ مشروع جديد وكذلك كيفية إعداد دراسات الجدوى اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع بما يضمن تحقيق فرص نجاحه.

 

اشترك في القائمة البريدية